انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسمية

رسميًا | مانشستر سيتي يبيع بطل مونديال الناشئين 2017

فرطت إدارة نادي مانشستر سيتي في بطل كأس العالم للناشئين 2017 مع منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا “كورتيس أندرسون” ببيعه اليوم الجمعة لنادي شارلوت إندبندنس، أحد أندية الدوري الأمريكي الدرجة الأولى.

المولود في مدينة بارو الإنجليزية انتقل لنادي مانشستر سيتي عام عام 2007 وصُعد هذا الموسم 2019/2018 للفريق الأول، إلا أن وجود خماسي حراسة المرمى “جافين بازونو وكلاوديو برافو وإديرسون ودانيال جريمشو وآريجانيت ماوريتش” حال دون دخوله لحسابات جوزيب جوارديولا.

وحصل نادي شارلوت إندبندنس على موافقة مانشستر سيتي لضم الحارس بعقد طويل الأمد، ثم أخذ موافقة رسمية من الاتحاد الأمريكي باتمام الصفقة بالإضافة إلى تأشيرة دخول الحارس إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أندرسون “عندما سمعت أن شارلوت إندبندنس مهتم بالتوقيع معي، اتخذت القرار بسرعة، هذا كان جيدًا للغاية بالنسبة لي، ولا يمكن تفويت الفرصة، لا سيما فرصة اللعب على أعلى مستوى لأول مرة في حياتي المهنية”.

وتألق أندرسون بصورة كبيرة في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا الذي استضافته الهند عام 2017، حيث بدأ ست مباريات من أصل سبع، ولم يفوت أي مباراة في مراحل خروج المغلوب، وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين.

وكانت أبرز مباراة في مسيرته أمام اليابان بالدور ثمن النهائي عندما فازت إنجلترا بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/5.

وقال مدرب فريق شارلوت القادم من جمهورية آيرلندا (جيم ماكجينيس) لموقع النادي الرسمي “كورتيس أندرسون حارس مرمى شاب ممتاز، نحن محظوظون للغاية لأننا استطعنا جلب موهبة حقيقية في حراسة المرمى لديه تجربة مميزة مع نادي مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا للناشئين”.

ووقع أندرسون على عقده الأول مع مانشستر سيتي في سن الحادية عشر من عمره، بعد أن قضى فترة ناجحة مع أكاديمية بلاكبول.

وظهر مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي لأقل من 23 عامًا ودوري أبطال أوروبا للشباب، ثم تدرب مع حراس مرمى الفريق الأول لمانشستر سيتي العام الماضي.

وأصبح حارس شباب إنجلترا اللاعب رقم 18 الذي تتم إضافته لقائمة فريق شارلوت منذ بداية عام 2019 بعد انضمام ثنائي نادي سلتيك جلاسكو الاسكتلندي “أندرو جوتمان ومارك هيل”.

مقالات ذات صلة