اقتصادانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملةوكلاء اللاعبين

مونشي يغادر روما ويُحضر للانتقال إلى آرسنال

أنهت إدارة نادي روما ارتباطها بالمدير الرياضي الإسباني، مونشي، مساء اليوم الجمعة، بشكل رسمي، بسبب إصرار مجلس الإدارة على إقالة المدرب الإيطالي أوزيبيو دي فرانشيسكو بعد الخسارة الفادحة التي مُني بها أمام بورتو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الاربعاء الماضي.

ويبدو أن مونشي – المدير الرياضي التاريخي لنادي إشبيلية – في طريقه للانتقال للعمل مع أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأيام القادمة، ويُعد آرسنال أقرب فريق منه، بعدما وافق على شروطه الشخصية لاتمام التعاقد.

وفي بيان رسمي، قال روما تعليقًا على رحيل مونشي: “توصل الطرفان لاتفاق على انهاء التعاقد بالتراضي لجلب نهاية مبكرة لعلاقتهما الاحترافية”.

وقال مونشي في بيانه الوداعي لجمهور ذئاب العاصمة الإيطالية: “أود أن أن أشكر رئيس النادي جيمس بالوتا، وإدارة النادي والعاملين به، بالإضافة إلى اللاعبين والجماهير، لدعمهم لي خلال فترة تواجدي بالنادي. أتمنى لروما الكثير من النجاح في المستقبل”.

وسيكون فريدريك ماساسار، الذي كان بالفعل جزءًا في إدارة روما، المدير الرياضي الجديد للنادي في الفترة القادمة.

من هو مونشي؟

رامون رودريجيز فيرديخو، الملقب بمونشي، هو حارس مرمى سابق في إشبيلية خلال الفترة من 1988 إلى 1999، لعب ما مجموعه 126 مباراة لفريقي إشبيلية ب والفريق الأول، قبل أن يقرر الاعتزال في عمر الـ 30 عامًا فقط.

صنع مونشي مجده الكروي كمدير رياضي في نادي إشبيلية في الفترة من 2000 إلى أبريل 2017، حيث ساهم بصورة مباشرة في تتويج الفريق بـ 11 بطولة مختلفة، واحتلال الفريق الأندلسي لصدارة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس الاتحاد الأوروبي “الدوري الأوروبي”.

وطلب مونشي الرحيل عن إشبيلية في عام 2016، للبحث عن فرصة أفضل تمنحه المزيد من الشهرة والعالمية، إلا أن إدارة إشبيلية رفضت حينذاك، واشترطت تسديده لمبلغ خمسة ملايين يورو إذا أراد ذلك لتجبره على البقاء لسنة إضافية.

وفي أبريل 2017 انتقل مونشي للعمل مع نادي روما بعقد مدته أربعة أعوام، إلا أن اختلافه في وجهات النظر مع الإدارة، بالتزامن مع تلقيه لعروض جادة من مانشستر يونايتد وآرسنال، أمور دفعته نحو اتخاذ قرار الرحيل اليوم الجمعة الموافق 8 مارس 2019.

وعقب رحيل مونشي بساعات قليلة، رحبت وسائل الإعلام الإيطالية بعودة المحضرم كلاوديو رانييري لتدريب الفريق بعقد قصير الأمد سينتهي في 30 يونيه 2019.

مقالات ذات صلة