الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة منتخب مصر ومنتخب مالي فى بطولة أفريقيا لأقل من 23 سنة

ظفرت مصر بأول ثلاث نقاط في بطولة أمم أفريقيا 2019 تحت 23 عامًا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، بعد فوزها على مالي بنتيجة 1/صفر في المباراة الافتتاحية التي أقيمت اليوم على ملعب القاهرة الدولي بحضور حوالي 15-20 ألف متفرج فقط.

البطولة المقامة من 8 نوفمبر إلى 22 من نفس الشهر على الأراضي المصرية، انطلقت بحفل افتتاحي مميز أحيته الفريق الغنائي “شاراموفرز” قبل أن تبدأ المباراة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة، الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش.

وتقدمت مصر على مالي في الشوط الأول بهدف أحرزه نجم نادي الزمالك الجديد “مصطفى محمد” برأسية نموذجية قبل نهاية الشوط الأول بقليل من صناعة أبو الفتوح.

وكان صانع الألعاب المميز “ناصر ماهر” قد تعرض لإصابة في الكتف أجبرته على ترك مكانه للاعب عمار حمدي في الدقيقة 33.

وشهد الشوط الأول العديد من التدخلات العنيفة من لاعبي مالي الذين لعبوا بقوة مفرطة مع لاعبي مصر بقيادة لاعب وسط الأهلي “آليو ديانج” المنضم لصفوف الأحمر في الميركاتو الصيفي الماضي من مولودية الجزائر.

وفي الشوط الثاني كادت مالي تُعدل النتيجة لولا تألق الظهير الأيمن “أحمد رمضان بيكهام” تارة، وحارس مرمى الزمالك “محمد صبحي” تارة أخرى.

ولم تهدد مصر مرمى مالي في الشوط الثاني سوى بتسديدة واحدة ذهبت فوق العارضة خلال الدقائق العشر الأخيرة للاعب عمار حمدي بعد تمريرة من رمضان صبحي.

وينافس منتخب الفراعنة فى المجموعة الأولى التي تضم كل من مالي والكاميرون وغانا، بينما تضم المجموعة الثانية في أمم أفريقيا لأقل من 23 عامًا منتخبات “نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وزامبيا”.

وسوف يلتقي منتخب الكامبرون نظيره الغاني بعد مباراة الإفتتاح بين مصر ومالي، لحساب المجموعة الأولي على ملعب القاهرة الدولي كذلك.

وتبدأ غداً السبت مواجهات المجموعة الثانية فى تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة بلقاء منتخب نيجيريا ومنتخب ساحل العاج على ملعب استاد السلام, ويليه فى تمام الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة لقاء منتخب جنوب افريقيا وزامبيا على نفس الملعب.

وتواجه من قبل المنتخب المصري امام المنتخب المالي فى مناسبتين فقط:

 

التاريخ المسابقة النتيجة
19/7/2001 بطولة افريقيا لأقل من 23 سنة  (ربع النهائئ) مصر 3-1 مالي
5/12/2015 بطولة افريقيا لأقل من 23 سنة  (الجولة الثالثة) مصر 0-1 مالي
8/11/2019 بطولة افريقيا لأقل من 23 سنة  (الجولة الأولي) مصر ؟ مالي

مقالات ذات صلة