اصابات

حمدي فتحي خارج قمة الأهلي والزمالك بعد تهديده بمصير أزارو

تعرض لاعب وسط الأهلي “حمدي فتحي” لإصابة خطيرة في العضلة الخلفية أثناء مباراة بتروجيت في الجولة الـ 26 من الدوري المصري الممتاز، مساء اليوم الاثنين، ستبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن الشهر.

القادم من إنبي خلال الميركاتو الشتوي الماضي، سيفوت بذلك مباراة قمة الدوري أمام الزمالك، والمقرر لها يوم 30 مارس الجاري.

حمدي فتحي الذي شارك في 4 مباريات مع الأهلي خلال النصف الثاني من الموسم الجاري، سبق واشتكى من العضلة الضامة في نهاية شهر يناير ليغيب لبعض الوقت.

وعجز حمدي عن الخروج بشكل طبيعي على قدميه بعد تعرضه لشد حاد في العضلة الخلفية أثناء الشوط الأول من مباراة الليلة التي استضافها ملعب بترو سبورت بالقاهرة.

ولم يتحمل اللاعب الألم وبدأ في البكاء أثناء خروجه على عربة الاسعافات، ما يوضح أن الشد من الدرجة الثالثة، والذي يتسبب في محدودية الحركة.

وسيحتاج صاحب الـ 25 عامًا لراحة مدتها 4 أسابيع على الأقل للتغلب على هذا النوع من الاصابات، وكي لا تتفاقم إصابته ويعود في شهر أبريل، فإذا عاد قبل هذا الموعد قد يُعرض نفسه لتمزق عضلي بالإضافة إلى مشاكل أخرى في الحوض كما سبق وحدث مع المهاجم المغربي “وليد أزارو” الذي يغيب عن الملاعب منذ بداية شهر يناير الماضي بسبب تعجله العودة في كل مرة يتعرض فيها للشد العضلي.

وخضع اللاعب لتبريد الجزء المصاب بالثلج الملفوف في قماش لمدة 20 إلى 30 دقيقة، وهو ما سيستمر عليه على مدار الساعات القادمة.

وبعدها سيبدأ فتحي تمارين استطالة للعضلات وعملية التدليك المستمر من أجل تخفيف الشد العضلي وزيادة مدى الحركة في الأسبوعين القادمين.

واعترف مدير الكرة في النادي الأهلي «سيد عبد الحفيظ» بحقيقة إصابة حمدي فتحي بشد في العضلة الخلفية، في حديثه مع الصحفيين بين شوطي مباراة بتروجيت، قائلاً “التشخيص المبدئي يؤكد الإصابة لكننا ننتظر نتائج الفحص النهائي يوم غد”.

وحصل لاعب الوسط العائد من الإصابة “هشام محمد” على فرصة اللعب بدلاً من حمدي فتحي، ليشارك أحد نجوم اللقاء “كريم نيدفيد” منطقة الإرتكاز في غياب المصاب الآخر “عمرو السولية”.

مقالات ذات صلة