كرة القدم الأوروبية

نتيجة مباراة تشيلسي وأياكس فى دوري أبطال أوروبا 2019-2020

انتهت مباراة قمة المجموعة الثامنة الممتعة والمثيرة بين نادي تشيلسي الإنجليزي ونادي أياكس الهولندي في إطار الجولة الرابعة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2019-2020 بنتيجة 4-4, والتي أقيمت على ملعب تشيلسي “ملعب ستامفورد بريدج” بلندن مساء اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر فى تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة, الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش.

ودخل نادي أياكس اللقاء وهو فى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط ويأتي تشليسي فى المرتبة الثانية بنفس رصيد النقاط 4 نقاط ,ومن بعدهم يأتي نادي فالنسيا الإسباني برصيد 4 نقاط, وفى الاخير يأتي نادي ليل الفرنسي برصيد نقطة واحدة.

نتيجة مباراة تشيلسي وأياكس

في واحدة من أكبر مفاجآت مباريات اليوم، باغت نادي أياكس أمستردام الهولندي مضيفه تشيلسي الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج غرب لندن، عندما تقدم عليه في الشوط الأول بنتيجة 1-3.

وخسر أياكس بهدف متأخر أمام تشيلسي في المباراة التي أقيمت قبل أسبوعين على ملعب يوهان كرويف في العاصمة الهولندية أمستردام.

وعمل فريق المدرب تن هاخ على رد الاعتبار في مباراة الجولة الرابعة مساء اليوم الثلاثاء 5-11-2019.

وحالف التوفيق أياكس – مفاجأة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي – في الدقائق الأولى من المباراة، عندما فشل مهاجم تشيلسي “أبراهام” في تشتيت كرة عرضية أرسلها “بروميس” ليودعها داخل مرمى هيبا بالخطأ ليمنح الأفضلية للزوار بعد دقيقتين من ضربة البداية.

لكن جورجينيو عدل النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، ورد عليه مهاجم أياكس “بروميس” بهدف التقدم في الدقيقة 20 من رأسية بعد عرضية المغربي حكيم زياش.

وفي الدقيقة 35 سدد حكيم زياش كرة ماكرة من فوق رأس الحارس “كيبا” ليعزز تقدم أياكس بالهدف الثالث.

وببداية الشوط الثاني أضاف فان دي بيك – المطلوب في ريال مدريد – الهدف الرابع لأياكس عند الدقيقة 55 في انهيار مثير لتشيلسي.

وحاول تشيلسي العودة في اللقاء بتسجيل هدف تقليص الفارق لـ 2-4 عن طريق القائد “سيزار أثبيلكويتا” في الدقيقة 63.

وشهدت الدقيقة 68 تعرض قائد أياكس “دالي بليند” للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية، وتبعه بعد دقيقة واحدة زميله “فيلتمان” بالبطاقة الصفراء الثانية!.

وفي الدقيقة 71 استغل تشيلسي النقص العددي لأياكس، وحصل على ركلة جزاء نفذها جورجينيو بنجاح ليجعلها 3-4، ويرفع رصيده لهدفين في المباراة.

ومن ركلة ركنية سجل تشيلسي هدف التعادل 4/4 بفضل متابعة مثالية من رييس جيمس لتمريرة زوما داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74.

وأراد تشيلسي تحقيق ريمونتادا تاريخية ورد الصاع صاعين لأياكس، فسعى لهدف خامس.

وكاد ينجح تشيلسي في ذلك عند الدقيقة 78، إلا أن حكم المباراة ألغى هدف من تصويبة سيزار أثبيلكويتا بداعي لمس تامي آبراهام للكرة بيده داخل منطقة الجزاء قبل أن ترتد إلى أثبيلكويتا.

وبهذا التعادل اليوم تعقدت المجموعة واصبح ف الصدارة نادي أياكس برصيد 7 نقاط وبنفس رصيد النقاط يأتي ثانياً تشيلسي, وفالنسيا بعد ان حقق الفوز اليوم على نادي ليل برباعية ويتأجل معرفة المتأهلين للجولة القادمة.

وسعي المدير الفني للبلوز “فرانك لامبارد ” الي تحقيق الفوز على ضيفه أياكس وإعتلاء صدارة المجموعة وكان البلوز قد فاز فى الجولة الثالثة على ملعب أياكس “ملعب يوهان كرويف أرينا” بهولندا بنتيجة هدف دون مقابل لكن التعادل كان حليفه اليوم.

وفى نفس السياق كان يسعي مدرب أياكس “إريك تين هاج” الى الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب ستامفورد بريدج محاولاً الثأر من الخسارة التي مُني بها أمام تشيلسي فى لقاء الذهاب على ملعبه وكان قريب من تحقيق الفوز اليوم لولا ظروف المباراة وخسارته لاعبين بداعي الطرد وخرج بتعادل مُرضي من ستامفورد بريدج فى مباراة ممتعة ومثيرة.

مقالات ذات صلة