آخر الأخبارالانتقالاتالميركاتو الاسبانيالميركاتو الصيفيتحليلات

تحليل | كيف ستكون تشكيلة ريال مدريد مع زيدان بموسم 2020/2019؟

Ad

ينتظر عشاق ريال مدريد “التغييرات” التي تحدث عنها زين الدين زيدان في مؤتمره الصحفي الأول بعد عودته لتولي الإدارة الفنية للفريق خلفًا للمدرب الشاب “سانتياجو سولاري” يوم الاثنين الماضي.

وسيستهل زيدان الولاية الثانية له مع ريال مدريد غد السبت في الجولة الـ 28 من الدوري الإسباني، عندما يستضيف سلتا فيجو ومدربه الجديد “إيسكريبا” بملعب سانتياجو برنابيو.

لكن التغييرات لن تحدث بصورة كبيرة أمام سلتا فيجو أو في المباريات المتبقية للفريق بالليجا هذا الموسم، بل بعد فتح الميركاتو الصيفي المقبل.

Ad

ينوي زيدان إجراء تعديلات على معظم المراكز بدءًا من حراسة المرمى التي عانت من هفوات ساذجة للحارس البلجيكي تيبو كورتوا سواء في الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا التقرير سنناقش معكم كيف سيكون ريال مدريد بموسم 2020/2019:

حراسة المرمى

كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد (صور Getty)
(صور Getty)

استعاد كيلور نافاس آماله في مواصلة اللعب لريال مدريد بعد عودة زين الدين زيدن، فقد كان الحارس الأول للفريق لمدة ثلاثة أعوام سواء بمباريات الدوري أو دوري أبطال أوروبا.

وساهم الحارس الكوستاريكي في تتويج ريال مدريد بجميع الألقاب الرئيسية التي حققها خلال تلك الفترة، ومن حسن حظه يتزامن مع عودة زيدان للفريق انتقادات لاذعة للحارس الأول تيبو كورتوا القادم من تشيلسي في الميركاتو الصيفي الماضي بحوالي 35 مليون يورو.

الدفاع

لاعب ريال مدريد المعار لنادي بوروسيا دورتموند أشرف حكيمي (صور: Getty)
(صور: Getty)

افتتح ريال مدريد سوقه الصيفي نهاية الأسبوع الماضي، بالاتفاق على انضمام قلب دفاع بورتو البرتغالي “جابرييل ميليتاو” للفريق نظير 50 مليون يورو، بدءًا من الموسم المقبل.

وسيكون ميليتاو قلب الدفاع الرئيسي جنبًا إلى جنب سيرخيو راموس الذي لن يخرج من حسابات زيدان كما يعتقد البعض، فقد كان أول شخص يتواصل معه زيدان يوم الاثنين الماضي، كونه القائد وأقدم لاعب في الفريق.

أما بالنسبة لمارسيليو، فمن الصعب مواصلته لشعوره بالوحدة في مدريد دون كريستيانو رونالدو، وكل المؤشرات تؤكد قرب انضمامه لصفوف يوفنتوس في الميركاتو الصيفي بحوالي 30 مليون يورو.

وسيستغل الريال فرصة اختيار مارسيلو للعملاق الإيطالي من أجل ضم ظهير يوفنتوس الأيسر “أليكس ساندرو” الذي يسعى للرحيل بعد ظهور اللاعب الايطالي المتميز “ليوناردو سبينازولا”.

وسيطلب زيدان عودة الظهير الأيمن الدولي المغربي “أشرف حكيمي” من إعارته مع بوروسيا دورتموند، بعدما قدم مستوى مذهل هذا الموسم في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، كي يدخل في منافسة مع الدولي الإسباني داني كاربخال على لعب الأدوار الأولى، وبالتالي يساعد على رفع جودة تلك الجهة التي فقدت الكثير من قوتها منذ اعارة حكيمي.

النتيجة: “أليكس ساندرو – سيرخيو راموس – ميليتاو – داني كاربخال”

الوسط

إدين هازارد لاعب وسط تشيلسي ومنتخب بلجيكا (صور: Fox Sports)
(صور: Fox Sports)

سيبقى كاسيميرو في منطقة الوسط الدفاعي، فهو أحد الاكتشافات الهامة لزيدان بعد خلافته لرافا بينيتيز بشهر يناير 2016، ومن غير المتوقع تفكير زيزو في ضم لاعب وسط دفاعي جديد لإجلاس كاسيميرو على الدكة.

وسيواصل الكرواتي “لوكا مودريتش” والألماني “توني كروس” معًا في التشكيل الأساسي للريال لمدة موسم واحد على الأقل، وبعدها قد يفقد أحدهما مكانه لصالح صانع الألعاب الدولي الدنماركي “كريستيان إريكسن” حال انضم في صيف 2020.

على الجناح الأيسر قد نرى النجم البلجيكي “إدين أزار” الذي ألمح في عدة مناسبات برغبته في مغادرة تشيلسي خلال الميركاتو الصيفي 2019 للانتقال إلى ريال مدريد.

ناهيك عن أمنية اللعب لريال مدريد، فيكفي أن إدارة تشيلسي فكرت في استبدال المدير الفني الحالي “ماوريسيو ساري” بزيزو من أجل إقناع إدين أزار بالبقاء في ستامفورد بريدج واثناءه عن فكرة ريال مدريد، وذلك بسبب تعلق اللاعب بزيدان منذ الصغر وتأثره به وبأسلوب لعبه.

على الجهة اليمنى من الوسط، ينوي زيدان الإطاحة بجاريث بيل وبيعه لأحد الفرق الإنجليزية الكبرى التي تود التعاقد معه منذ عام 2014.

وفي المقابل سيُحيي زيزو مسيرة الدولي الإسباني السابق “إيسكو” بإعادته إلى التشكيل الأساسي للفريق بعد الفترة الصعبة التي عاشها مع سولاري.

وإذا كان مصابًا، سنرى لوكاس فاسكيز الذي يحظى بثقة زيدان منذ عام 2016، ويشارك بصفة دائمة مع الفريق، بالتالي فلا توجد فرصة لرؤية جاريث بيل الموسم المقبل.

النتيجة: “إدين أزار – كاسيميرو – كروس – مودريتش – إيسكو”

الهجوم

مدافع هويسكا الإسباني بابلو إينسوا يجذب كريم بنزيمة (صور: Getty)
صور( Getty)

من المستبعد رحيل كريم بنزيمة عن الفريق بسبب العلاقة القوية التي تجمعه بزيدان، ولا يتوقع ألا يكون خارج التشكيل الأساسي للريال.

لكن المجاملات لن تستمر، فعلاقته القوية بزيزو لا تعني أنه سيكون في مأمن، حيث يتطلع الريال نحو التعاقد مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي خلال الميركاتو الصيفي، واستغلال مشاكله العميقة مع إدارة إنترنسيونالي الإيطالي، والتي بدأت بسحب شارة القيادة منه قبل شهر ونصف.

وإذا فشل ريال مدريد في جلب إيكاردي، سيكون فينيسيوس المهاجم الصريح الثاني الذي سيعتمد عليه زيدان بدلاً من كريم بنزيمة، وهذا سيتطلب عمل كبير في مسألة تحسين اللمسة القاتلة للاعب أمام المرمى، بعد كم الفرص الهائل الذي أهدره هذا الموسم.

النتيجة: “كريم بنزيمة”

التشكيلة كاملة

كيلور نافاس

أليكس ساندرو – راموس – ميليتاو – كاربخال/ حكيمي

كاسيميرو – توني كروس

إدين أزار – لوكا مودريتش – إيسكو

كريم بنزيمة / ماورو إيكاردي

صور مؤتمر عودة زيدان لتدريب ريال مدريد 2019 (صور: Getty)
صور مؤتمر عودة زيدان لتدريب ريال مدريد 2019 (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

Ad
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق