انتقالات الميركاتو الشتويتقارير صحفيةسوق الانتقالات

تقرير | انطلاقة مثالية لصفقات يناير في إنجلترا وتركيا

حقق عدد من اللاعبين الذين تنقلوا في ميركاتو يناير، انطلاقات مثالية مع أنديتهم الجديدة خاصة في الدوريين الإنجليزي والتركي، وفي مقدمة اللاعبين المستفيدين من الميركاتو الشتوي، الهداف الأرجنتيني “جونزالو هيجوايين” الذي رحل إلى تشيلسي بعد مسيرة متواضعة مع ميلان.

جونزالو هيجوايين قطع إعارته مع ميلان بعد تسجيل 6 أهداف في 15 مباراة بالنصف الأول من السيري آ، لينتقل إلى غرب لندن على سبيل الإعارة من يوفنتوس حتى نهاية الموسم، مع إمكانية الانتقال بعقد دائم نظير 34 مليون إسترليني.

واستطاع صاحب الـ 31 عامًا تسجيل ثنائية لتشيلسي بعد مشاركته لمدة 90 دقيقة أمام هدرسفيلد في الجولة الـ 25 من البريميرليج، علمًا بأنه شارك لمدة 65 دقيقة في المباراة التي خسرها البلوز برباعية نظيفة أمام بورنموث بالجولة التي سبقتها

وفي نفس الوقت، تمكن الجناح الدولي النيجيري “فيكتور موسيس” من تسجيل هدفه الأول في الدوري التركي بعد اعارته من تشيلسي لفنربخشة، أيضًا في مباراته الثانية.

ولعب موسيس 25 دقيقة في مباراته الأولى مع كناري أسطنبول أمام ملطية سبور، وانتهت المباراة بفوز فريقه 2/3، وفي المباراة التالية أمام جوزيتيب، سجل موسيس الهدف الثاني في الدقيقة 72.

ولم يقم المدير الفني لتشيلسي “ماوريتسيو ساري” بإشراك موسيس في أكثر من مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ خلافته لأنطونيو كونتي هذا الموسم، ما دفع اللاعب نحو مغادرة إنجلترا لأول مرة منذ عام 2007 عندما ظهر مع كريستال بالاس.

20 ثانية

لم يحتمل النجم الياباني البقاء لأكثر من نصف موسم على دكة بدلاء بوروسيا دورتموند في عهد المدرب الجديد “لوسيان فافر”، وقرر الانتقال إلى بيشكتاش على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

لاعب مانشستر يونايتد الأسبق لعب الموسم الماضي 19 مباراة في البوندسليجا وسجل خمسة أهداف، وفي هذا الموسم لعب 4 مباريات بجميع المسابقات، ثم اُنزل إلى الفريق الثاني لدورتموند، وهذا الأمر أثر على استعداده للاستمرار مع الفريق حتى نهاية الموسم.

وفي أول مباراة له مع بيشكتاش، اصطاد شباك أنطاليا سبور بثنائية في غضون 10 دقائق بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 81.

وجاء الهدف الأول بعد 20 ثانية فقط بتسديدة أرضية من عند حافة منطقة الجزاء سكنت شباك رود بوفين حارس مرمى انطاليا سبور، ليساعد فريقه على تعزيز تقدمه بستة أهداف لهدفين، ومواصلة التقدم في الصراع على المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية الموسم المقبل.

وأحرز كاجاوا الذي قُدم لوسائل الإعلام يوم الجمعة الماضية، هدفه الثاني أمام أنطاليا إثر ركلة حرة من نحو 30 مترا قبل النهاية بست دقائق.

ديمبا با

أكد الدولي السنغالي السابق “ديمبا با” بأن حاسته التهديفية لا زالت على ما يُرام ولم تتأثر بفترة التوقف في الدوري الصيني منذ يوم 11 نوفمبر 2018، وسجل في أول مباراة يخوضها مع فريقه الجديد بالدوري التركي الممتاز “اسطنبول باشاك شهير” (بلدية اسطنبول).

صاحب الـ 33 عامًا سجل خمسة أهداف في 17 مباراة مع شنجهاي شينهوا الصيني خلال عام 2018، آخرهم أمام شاندونج لونينج يوم 11 نوفمبر في الجولة الـ 30 والأخيرة من الدوري الصيني.

وقرر لاعب وست هام ونيوكاسل وتشيلسي الأسبق، العودة إلى الدوري التركي الذي لعب فيه لناديي بيشكتاش وجوزتيب.

وخلال أول مباراة له بالدوري أمام أكهيسارسبور بالجولة الـ 20، سجل ديمبا با هدفًا في الدقيقة 90 بعد نزوله كبديل في الدقيقة 78.

وفي نفس المباراة، أحرز وافد جديد لنادي اسطنبول باشاك شهير هو “روبينيو” هدفًا في الدقيقة 40، لكن بعد مباراته الثالثة مع الفريق منذ انضمامه من نادي سيفاسبور الذي لعب معه 16 مباراة بالنصف الأول من الموسم سجل خلالهم 8 أهداف.

إيبورا

نختتم هذا التقرير مع لاعب الإرتكاز الإسباني “فينثينت إيبورا” القادم من ليستر سيتي خلال الميركاتو الشتوي بعد مشاركته في 8 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أثر وجود اللاعب بالإيجاب على مستوى خط وسط فياريال باستثناء مباراة الديربي أمام فالنسيا عندما سقطت الغواصات بثلاثة أهداف نظيفة.

فياريال خسر في مباراتين أمام خيتافي وفالنسيا وتعادل في مثلهما أمام أثلتيك بيلباو وإسبانيول، وأمام الأخير سجل إيبورا أول أهدافه مع بالليجا بقميص فياريال، ومن المتوقع أن يضيف المزيد في الجولات القادمة، حيث كان أحد هدافي إشبيلية بالمواسم الأربع التي لعبها مع الفريق.

إيبورا سجل مع إشبيلية في ثلاثة مواسم متتالية نفس عدد الأهداف “7” ورحل عن صفوف الفريق في ميركاتو صيف 2017 لتعويض رحيل الفرنسي كانتي والإنجليزي داني درينكووتر، لكن كثرة التغييرات الفنية في الفريق وتألق النيجيري “نديدي” دفعته نحو العودة إلى الليجا.

مقالات ذات صلة