تقارير صحفيةصفقات رسمية

بالأرقام | لماذا وقع دورتموند عقدًا دائمًا مع باكو ألكاثير؟

أتمت إدارة بوروسيا دورتموند تعاقدها الرسمي مع المهاجم الإسباني “باكو ألكاثير”، يوم أمس الجمعة، بعقد مدته خمسة أعوام، مقابل 21 مليون يورو قد تزيد إلى 26.1 مليون يورو، بناء على أداء اللاعب.

الدولي الإسباني صاحب الـ 25 عامًا أعير من برشلونة إلى دورتموند بسبب كثرة جلوسه على دكة بدلاء العملاق الكتالوني، لعدم اقتناع المدير الفني “إرنيستو فالفيردي” سوى بالمهاجم الدولي الأوروجوياني “لويس سواريز”.

ورغم معاناته على دكة البدلاء منذ رحيله عن صفوف فالنسيا، إلا أنه استعاد جزء كبير من مستواه مع دورتموند وتألق بصورة ملفتة للأنظار منذ بداية هذا الموسم بتسجيل 9 أهداف في 8 مباريات، ما دفع متصدر الدوري الألماني إلى تحويل هذه الإعارة إلى انتقال دائم اعتبارًا من يناير كانون الثاني المقبل.

وقال المدير الرياضي في دورتموند “مايكل تسورك” في بيان نشره موقع النادي: “أبلغنا برشلونة برغبتنا في تفعيل بند التعاقد مع ألكاثير بشكل دائم”.

من جانبه قال اللاعب أنه سعيد للغاية في دورتموند ويشعر بالانسجام والتفاهم مع جميع عناصر الفريق، مضيفًا “الانضمام لبوروسيا دورتموند كان قرارًا صائبًا. أنا أبذل قصارى جهدي لرد الجميل للنادي على ثقته من خلال الأداء بقوة وتسجيل الأهداف”.

لماذا حول دورتموند الإعارة لعقد دائم؟

يمتلك دورتموند العديد من اللاعبين الإيجابيين على المرمى أمثال “ماريو جوتسه وماركو رويس وسانشو وبوليسيتش”، لكن مهمتهم الرئيسية تبقى صناعة الألعاب ومساندة خط الدفاع، وتحقيق الإتزان والربط ما بين الخطوط.

ولا يمتلك دورتموند سوى باكو ألكاثير في الوقت الراهن، كمهاجم صريح يُعتمد عليه، في ظل تذبذب مستوى المهاجم الألماني “ماكسيمليان فيليب” الذي لم يسجل سوى هدف يتيم في تسع مباريات هذا الموسم، واكتفى بتسعة أهداف في الموسم الماضي خلال 20 مباراة وهو عدد قليل بالنسبة لفريق يود المنافسة على الألقاب.

[wpdatatable id=145]

ومنذ عام 2016، عندما انضم المهاجم السويدي اليافع “ألكسندر إيزاك” من نادي إدروتسكلوبين السويدي بفضل تسجيله لـ 10 أهداف في 24 مباراة، وهو لا يستطيع اختراق التشكيل الأساسي لدورتموند، مكتفيًا بـ 10 مباريات وخمسة أهداف مع فريق دورتموند “ب” هذا الموسم.

ويعتمد المدير الفني لبوروسيا دورتموند “لوسيان فافير” على القدرات العالية لباكو ألكاثير في لعب دور المحطة التي تتشكل عندها الهجمات، سواء كانت من هجوم معاكس أو هجوم منظم، حيث يستطيع التحرك على طرفي الملعب، ويختار أماكن مميزة على حدود المنطقة وداخلها، ومثل هذه الأشياء لا تتوفر في فيليب وإيزاك، ناهيك عن الخبرات التي اكتسبها ألكاثير خلال فترة تدربه مع ميسي وسواريز.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة