آخر الأخبارآسياالانتقالاتالميركاتو الايطاليالميركاتو الصيفيانتقالات المدربينانتقالات رسمية

تجربة إيرانية لمدرب الإنتر الأسبق “آندريا ستراماتشوني”

آندريا ستراماتشوني يتولى تدريب نادي استقلال طهران..

أعلن نادي استقلال طهران الإيراني، ثالث جدول ترتيب الدوري المحلي الموسم الماضي، تعيين المدرب الإيطالي “آندريا ستراماتشوني” في منصب المدير الفني للفريق بدءًا من موسم 2020/2019.

وقال ستراماتشوني “استقلال هو واحد من أهم الأندية الآسيوية، ويتمتع بتاريخ كبير، ولهذا يسعى لإنهاء الفترة الصعبة التي يعيشها منذ ستة أعوام دون أي تتويج بلقب الدوري الممتاز”.

وأضاف ستراما “احتل الفريق المركز الثالث في الدوري المحلي الموسم الماضي وودع من مرحلة دور مجموعات دوري أبطال آسيا”.

وعن تفضيله لاستقلال على الأندية الإيطالية قال ستراما “في إيطاليا كنت على مقربة من تدريب أحد أندية دوري الدرجة الأولى، لكنني استغرقت وقتًا طويلاً للتفاوض مع استقلال طهران، وقررت قبول العرض، بعدما أظهرت إدارة النادي اهتمامًا كبيرًا بي، وجذبني العرض من جميع النواحي”.

مدرب الإنتر وأودينيزي السابق آندريا ستراماتشوني يتولى تدريب نادي استقلال طهران الإيراني (صور: موقع نادي استقلال طهران)
(صور: موقع نادي استقلال طهران)

وخاض ستراماتشوني ثلاث تجارب بعد رحيله عن الإنتر بموسم 2013/2012، بتدريب نادي أودينيزي ثم باناثينايكوس اليوناني وسبارتا براج التشيكي.

واختفى صاحب الـ 43 عامًا عن الأنظار، على مدار موسم 2019/2018 بسبب الاخفاق الكبير مع سبارتا براج، حيث رحل عن صفوفه بعدما احتل معه المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المحلي عام 2018.

وختم ستراماتشوني حديثه مع موقع استقلال طهران قائلاً “بعد باناثينايكوس وسبارتا براج، أنا سعيد لأنني لفت انتباه فريق أجنبي كبير آخر، في سن 43 عامًا، أنا محظوظ بما فيه الكفاية لمواجهة التحديات التي تظهر أمامي، في المرة الأولى التي اتصل بي فيها استقلال، لم أكن مقتنعًا بقبول العرض، ثم قررت أن أسأل بعض أفراد الكرة الإيطالية مثل جوليو فيلاسكو، والذي كانت لديه تجربة سابقة في إيران، عن طبيعة العمل في هذا البلد، وطمأنني كثيرًا”.

مدرب الإنتر وأودينيزي السابق آندريا ستراماتشوني يتولى تدريب نادي استقلال طهران الإيراني (صور: Getty)
مدرب الإنتر وأودينيزي السابق آندريا ستراماتشوني يتولى تدريب نادي استقلال طهران الإيراني (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق