أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

سوريا يهزم الصين “مارتشيلو ليبي” ويتربع على عرش المجموعة

عزز منتخب سوريا صدارة المجموعة بعد فوزه بنتيجة 1/2 في المباراة المُحتدمة التي جمعته بمنتخب الصين على ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم في مدينة دبي الإماراتية، اليوم الخميس 14-11-2019، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

المباراة لعبت ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الأولى A في التصفيات المزدوجة، واستطاع منتخب سوريا الفوز ليرفع رصيده لـ 12 نقطة من أربع انتصارات متتالية، ليبتعد عن الصين بفارق 5 نقاط واضحة.

ولا يزال مهاجم سوريا ونادي أهلي جدة عمر السومة يتصدر لائحة هدافي التصفيات برصيد 7 أهداف بفارق هدف عن مهاجم الإمارات أحمد مبخوت، وبفارق هدفين عن مهاجم الصين يانج إكسو”، رغم عدم تسجيله في مباراة اليوم.

المدير الفني لمنتخب الصين مارتشيلو ليبي قبل مواجهة سوريا في تصفيات مونديال 2022 (صور: Getty)
المدير الفني لمنتخب الصين مارتشيلو ليبي قبل مواجهة سوريا في تصفيات مونديال 2022 (صور: Getty)

وافتتح العمري أهداف المباراة في الدقيقة 19 لصالح المنتخب السوري، لكن بعد أقل من 15 دقيقة تمكنت الصين من تعديل النتيجة بفضل تمريرة طولية من “ووه إكسي” انفرد بها “وو ليي” ليضعها من أسفل حارس مرمى سوريا إبراهيم عالمة.

وخلال الشوط الثاني أجرى المدير الفني لمنتخب سوريا “إبراهيم فجر” عدة تغييرات لتحسين أداء خط الوسط والأطراف الهجومية.

وبعد تكثيف المنتخب السوري للكرات العرضية من اليمين واليسار، سقط مدافع الصين “زانج لينبينج” في هفوة فادحة أثناء إبعاد إحدى العرضيات ليودع الكرة بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 76.

منتخب الصين ومنتخب سوريا (صور: Getty)
منتخب الصين ومنتخب سوريا (صور: Getty)

مقالات ذات صلة