آخر الأخبارافريقياالانتقالاتالميركاتو السعوديالميركاتو الشتويالميركاتو المصريتحليلات

بيراميدز يجني ثمار الميركاتو الشتوي للمرة السادسة

Ad

يُصنف بيراميدز ضمن أهم ثلاثة أندية حققت الاستفادة الفنية من فترة ميركاتو يناير في الدوري المصري هذا الموسم مع الجونة والأهلي.

واستعان بيراميدز بخدمات لاعب الوسط البوركينابي المتميز إريك تراوري، أحد أهم صفقات الميركاتو الشتوي بالدوري المصري، لحسم النقاط الثلاث لصالحه أمام بتروجيت في المباراة التي أقيمت الليلة الماضية على ملعب حوض الدرس في السويس ضمن الدوري المصري الممتاز.

التعادل السلبي غلب على معظم أوقات مباراة الجولة الـ 27، حتى جاء موعد مشاركة إيريك تراوري بدلاً من محمد فاروق في الدقيقة 59 ليتغير كل شيء.

Ad

اللاعب صاحب الـ 28 عامًا، نجح في تسجيل هدفين متتاليين لصالح بيراميدز في الدقيقتين 64 و67، ليرفع رصيد أهدافه لـ 3 منذ انضمامه لكتيبة تركي آل الشيخ من مصر المقاصة في الميركاتو الشتوي الماضي.

وشارك تراوري في 20 مباراة هذا الموسم وسجل 7 أهداف، بواقع 13 مباراة و4 أهداف مع مصر المقاصة في النصف الأول من الموسم، و7 مباريات و3 أهداف مع بيراميدز في النصف الثاني من الموسم.

بيراميدز والاستفادة السادسة

عبد الله السعيد وهشام محمد ، بيراميدز والأهلي (صور: YallaKora web site)
عبد الله السعيد وهشام محمد ، بيراميدز والأهلي (صور: YallaKora web site)

استفاد بيراميدز من الصفقات التي أبرمها خلال الشتاء في ست مناسبات حتى الآن، حقق خلالهم 5 انتصارات وتعادل، وسقط الفريق في خسارة وحيدة كانت أمام الجونة، وجمع منذ بداية يناير حتى الآن 21 نقطة من أصل 30.

بدأت رحلة الاستفادة من الميركاتو الشتوي في مباراة الأهلي على ملعب الدفاع الجوي، عندما صنع وسجل عبد الله السعيد في الدقيقتين 47 و57 على الترتيب.

وحام الكثير من اللغط حول صفقة انضمام عبد الله السعيد لصفوف بيراميدز من أهلي جدة السعودي بسبب مشاركته ضد فريقه الأسبق في نفس يوم عودته إلى الدوري المصري (الجمعة 4 يناير 2019).

وفي مباراة المصري، التي شهدت سقوط بيراميدز في فخ التعادل 3/3، استطاع المهاجم الإكوادوري جون سيفونتيالقادم من نادي يونفيرسيداد كاتوليكا الإكوادوري تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة.

ولم تكن للصفقات الجديدة تلك البصمة الكبيرة في تعادل بيراميدز 1/1 مع الإنتاج الحربي في الجولة الـ 19 أو في الفوز الذي تحقق أمام طلائع الجيش بنتيجة 1/3 بالجولة الـ 20.

لكن الصفقات تركت بصمتها في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة أمام الزمالك، حين سجل إيريك تراوري في الدقيقة 15، وتبعه السوري عمر خريبين بهدف قاتل في الدقيقة 85 تعادل به بيراميدز 3/3.

وواصل عمر خريبين تألقه في المباراة التالية حين سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 91 أمام الداخلية، بعد ثوان معدودة من إحراز الجناح البيروفي كريستيان بينافينتي للهدف الأول، ليرفع عدد مرات استفادة بيراميدز من الشتاء لـ 4 مرات.

مهاجم سوريا والهلال السعودي عمر خربين ينتقل في الميركاتو الشتوي إلى بيراميدز (صور: Pyramids Twitter)
مهاجم سوريا والهلال السعودي عمر خربين ينتقل في الميركاتو الشتوي إلى بيراميدز (صور: Pyramids Twitter)

وكان كريستيان بينافينتي /24 عامًا/ انضم لصفوف بيراميدز من نادي شارليرواه البلجيكي في الميركاتو الشتوي نظير مبلغ ضخم فاق الـ 100 مليون جنيه مصري.

وسجل كل من عبد الله السعيد وسيفونتي للمرة الثانية مع بيراميدز في مباراة سموحة، ورفع عمر خريبين رصيده لثلاثة أهداف في نفس المباراة التي انتهت بفوز بيراميدز برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولة الـ 22.

وفي الجولة الـ 23 خسر بيراميدز 1/2 أمام الجونة، وسجل عبد الله السعيد هدفه الثالث مع الفريق، ولا تحسب تلك استفادة بطبيعة الحال.

وجاءت الاستفادة الخامسة من صفقات يناير عندما أدخل الدولي السوري عمر خريبين نفسه في منافسة على لقب هدف بيراميدز هذا الموسم، بتسجيله لهدف الفوز الوحيد أمام المقاولون العرب يوم 24 فبراير الماضي، ليصبح على بُعد ثلاثة أهداف من هداف الفريق ماركوس دا سيلفا الشهير بـ كينو صاحب 7 أهداف في 24 مباراة.

وأخيرًا، إيريك تراوري قاد الفريق لهزيمة بتروجيت بثنائيته، ليؤكد جدارته وأحقيته في لعب الأدوار الأولى مع الفريق، ويرفع عدد مرات الاستفادة من يناير لـ 6 مرات.

ويحتل بيراميدز المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 51 نقطة، أقل من الأهلي الثاني بنقطة واحدة.

إريك تراوري لاعب وسط بيراميدز (صور: Pyramids)
إريك تراوري لاعب وسط بيراميدز (صور: Pyramids)

اقرأ ايضًا

Ad
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق