آخر الأخبارافريقياالانتقالاتالمحترفون العربالميركاتو الصيفيالميركاتو الفرنسيانتقالات رسمية

الجوهرة الجزائرية “ريان شرقي” يوقع أول عقد احترافي مع ليون

ريان شرقي يوقع على العقد في حضور رئيس ليون جان ميشيل أولاس..

وقع اللاعب اليافع ريان شرقي على عقد رسمي مع نادي ليون الفرنسي مدته ثلاثة أعوام قادمة ينتهي في يونيه 2022، بعد أسابيع قليلة من تصعيده للفريق الأول.

ذو الأصل الجزائري والجنسية الفرنسية، وصل إلى ليون عام 2010، عندما كان في السابعة من عمره، وسرعان ما أصبح أحد الأسماء اللامعة في فريق الشباب.

ويعلق ليون آمالاً عريضة على ريان شرقي في السنوات القادمة، لتمتعه بإمكانيات فنية وفردية كبيرة، تساعده على تسجيل وصناعة الأهداف بصفة مستمرة حسب وصف الموقع الرسمي لليون .

ريان شرقي اللاعب الجزائري الفرنسي يوضع على عقد احترافي مع ليون (صور: lyon web site)
ريان شرقي اللاعب الجزائري الفرنسي يوقع على عقد احترافي مع ليون (صور: lyon web site)

وسيكون ريان شرقي بمثابة الصفقة السابعة لنادي ليون هذا الصيف، حيث تعاقد النادي مع كل من تياجو مينديز وجان لوكاس وتيتوان توماس وسفيان أوجاريو وثيو نديكا ماتام وبول ديفاريوار.

وتدرج اللاعب المولود عام 2003 بين جميع الفئات العمرية المختلفة لنادي أولمبيك ليون في الأشهر الماضية، وأصبح أصغر لاعب في التاريخ، يُشارك بمنافسات الدوري الفرنسي الاحترافي للاعبين الاحتياطيين، في سن الـ 15 عامًا فقط!.

ريان شرقي اللاعب الجزائري الفرنسي يوضع على عقد احترافي مع ليون في حضور الرئيس جان ميشيل أولاس (صور: lyon web site)
ريان شرقي يصافح الرئيس جان ميشيل أولاس (صور: lyon web site)

وتمت دعوة الجزائري للتدرب مع الفريق الأول لنادي ليون في نهاية الموسم الماضي، كنوع من الاختبار قبل منحه العقد الرسمي الأول له مع النادي.

وقال ريان شرقي لموقع ليون أنا سعيد جدًا بتوقيع أول عقد احترافي في النادي الذي تدربت معه، إنه تتويج لسنوات عديدة من العمل، الآن الجزء الأصعب يبدأ.

وأضاف سأحتاج لبذل المزيد من الجهد والعمل للتقدم، خاصةً في وجود جونينيو (اللاعب البرازيلي السابق والمدير الرياضي الحالي لليون). لقد شاهدت مقاطع فيديو لركلاته الثابتة عندما كنت صغيرًا، واليوم أنا كتف بكتف معه.

ريان شرقي اللاعب الجزائري الفرنسي يوضع على عقد احترافي مع ليون (صور: lyon web site)
ريان شرقي اللاعب الجزائري الفرنسي يوقع على عقد احترافي مع ليون (صور: lyon web site)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق