اعلان
آخر الأخباراعاراتافريقياالمحترفون العربالميركاتو الصيفيالميركاتو المصري

شيكابالا يُفضل تدريبات الزمالك على الدوري اليوناني

فسخ الإعارة سيكلف 20 ألف دولار...

اعلان

تراجع صانع الألعاب الدولي المصري السابق، محمود عبد الرازق شيكابالا، عن العودة إلى اليونان لمواصلة مشواره الاحترافي رفقة متذيل جدول ترتيب الدوري اليوناني الممتاز “أبولون”، مفضلاً قضاء النصف الثاني من الموسم الجاري 2019/2018 في تدريبات الزمالك.

وعاد شيكابالا إلى مصر مطلع شهر يناير الماضي لبحث إمكانية قطع إعارته من الزمالك إلى أبولون، واتمام انضمامه بشكل كامل إلى النادي المصري البورسعيدي، إلا أن إدارة الزمالك عارضت الفكرة، نظرًا لضعف العرض المُقدم من إدارة المصري.

وفي الوقت الذي كان المدير الفني لنادي أبولون، بابيس تينيس، ينتظر عودة شيكابالا إلى تدريبات الفريق نهاية شهر فبراير، قرر اللاعب البقاء في القاهرة.

اعلان

ويستهدف شيكابالا التدرب تحت أنظار المدير الفني السويسري “كريستان جروس” في الفترة القادمة، لاستعادة لياقته ومستواه الفني قبل بداية المرحلة التحضيرية للموسم الجديد 2020/2019، على أمل اقناع الجهاز الفني بأحقيته في العودة للعب الأدوار الأولى.

20 ألف دولار

محمود عبد الرازق شيكابالا على دكة بدلاء مصر في ودية مصر واليونان بمدينة زيوريخ السويسرية استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2018 (صور: Getty)
محمود عبد الرازق شيكابالا على دكة بدلاء مصر في ودية مصر واليونان بمدينة زيوريخ السويسرية استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2018 (صور: Getty)

يُدرك شيكابالا أن عودته للعب مع أبولون في الجولات الأخيرة من الدوري اليوناني لن تؤثر عليه بالإيجاب، لا سيما وأن الفريق يعاني الأمرين، وبات أمر هبوطه من السوبر ليج إلى الدرجة الثانية اليونانية (فوتبول ليج) مؤكدًا بعد تجمده في المركز الأخير برصيد 9 نقاط من 16 مباراة بسبب الثلاث خسائر التي مُني بها أمام أندية “باوك وأيك أثينا وأولمبياكوس” في الجولات 21 و22 و23 – على الترتيب -.

وسيُكلف بقاء شيكابالا في القاهرة حتى نهاية هذا الموسم، مبلغ 20 ألف دولار، سيتكلف بتسديدهم لإدارة نادي أبولون اليوناني.

وقال شيكابالا في حديث متلفز “أخوض تدريبات خاصة في الوقت الراهن من أجل الحفاظ على لياقتي ومستواي حيث أتطلع للعودة إلى صفوف الفريق خلال الموسم المقبل”.

وأوضح “أنوي حضور مباراة جور ماهيا في الجولة الخامسة من الكونفدرالية لمساندة الفريق، نحن بحاجة للفوز لمواصلة المنافسة على التأهل إلى الدور الإقصائي”.

ولا تُمانع إدارة الزمالك في تدرب شيكابالا مع المجموعة حتى نهاية هذا الموسم الحالي لمساعدته على الاحتفاظ بمستواه كي يكون على استعداد لتقديم الإضافة في الموسم الجديد.

وخاض اللاعب صاحب الـ 33 عامًا 10 مباريات فقط مع أبولون خلال النصف الأول من الموسم الجاري، سجل خلالهم هدف وحيد.

محمود عبد الرازق شيكابالا في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي عام 2016 (صور: Getty)
محمود عبد الرازق شيكابالا في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي عام 2016 (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق