اعارات الميركاتوالمحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

رسميًا | الأهلي يُعيد رمضان صبحي ومدرب هدرسفيلد يُبرر الصفقة

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات وتسويق اللاعبين بالنادي الأهلي اليوم الجمعة، استعادة النادي لجناحه السابق «رمضان صبحي» بعد أن قضى ثلاثة أعوام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع الأهلي اقناع إدارة هدرسفيلد تاون باعارة رمضان صبحي حتى نهاية الموسم قابلة للتمديد من الطرفين.

وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي الأهلي على الإنترنت اليوم الجمعة، قال توفيق أنه تم حسم كافة الأمور الإدارية والمالية الخاصة بانتقال اللاعب، الذي يصل إلى القاهرة خلال ساعات للانتظام في تدريبات فريق المدرب الأوروجوياني “لاسارتي”.

وقال رمضان صبحي عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر”: “اليوم أعود إلى وطني مصر لمدة ستة شهور معارًا إلى نادي الطفولة لمساعدته في بطولة دوري أبطال أفريقيا والعودة لتشكيلة المنتخب المصري”.

وأضاف “تمنياتي لفريقي هيديرسفيلد وجماهيره بالأفضل…سأعود أقوى في الموسم المقبل… أراكم قريبا.”

صحوة الأهلي

الخطيب ورئيس الكاف أحمد أحمد جلسا على مقربة من جمهور الترجي في نهائي دوري ابطال افريقيا 2018

يأتي ضم صبحي في إطار جهود رئيس الأهلي «محمود الخطيب» لتعزيز صفوف فريقه بقوة خلال سوق الانتقالات الشتوية (الميركاتو الشتوي)، سعيا لتقديم انطلاقة قوية في النصف الثاني من الدوري المصري الممتاز وتعويض فارق النقاط الذي يتأخر به عن الزمالك صاحب الصدارة، وتصدر مجموعته في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بموسم 2019/2018 (النظام الجديد).

ويحتل الأهلي المركز السابع في الدوري المحلي برصيد 23 نقطة حصدها خلال 11 مباراة، بينما يحتل غريمه التقليدي الزمالك صدارة المسابقة برصيد 35 نقطة حصدها خلال 14 مباراة.

وسيحتاج رمضان صبحي لفترة من الوقت حتى يستعيد مستواه البدني والفني المعروف، إذ لم يشارك سوى في أربع مباريات رسمية مع الفريق الأول لهدرسفيلد من مقاعد البدلاء طوال النصف الأول من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وعلق ديفيد فاجنر -المدير الفني لهديرسفيلد- على انتقال اللاعب صاحب الـ 21 عامًا، قائلا “رمضان كان سيء الحظ شيئًا ما في ظل الظروف التي شهدها الموسم الحالي”.

وتابع “بعد فترة جيدة سبقت الموسم، تعرض لإصابة قبيل بدء منافسات الدوري الإنجليزي واحتاج بعض الوقت للتعافي. عندما استعاد لياقته بشكل كامل ، كان لاعبون آخرون قد سبقوه بالفريق ولم يصبح باستطاعته شق طريقه إلى التشكيل الأساسي”.

ويستمر عقد رمضان صبحي مع هيديرسفيلد حتى صيف عام 2021 ويتضمن بندا يسمح بالتجديد لموسم آخر سيحاول الاهلي خلاله تمديد الاعارة.

مقالات ذات صلة