المحترفين العربصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

رسميًا | لاعب ليبي يلتحق بإبراهيموفيتش في لوس أنجلوس

انتقل الظهير الأيسر الدولي الليبي “محمد منير عبد السلام” إلى نادي لوس أنجلوس أف سي، نهاية هذا الأسبوع، لينتقل إلى نفس المدينة التي تضم فريق لوس أنجلوس جالاكسي الذي يلعب له زلاتان إبراهيموفيتش.

محمد المنير /26 عامًا/ زامل المصري عمرو طارق في آورلاندو سيتي خلال عام 2018، وقدما معًا مستوى متميز، لكنهما رحلا عن صفوف الفريق هذا الأسبوع نحو نيويورك ريد بولز ولوس أنجلوس أف سي – فريق مستحدث في مدينة لوس أنجلوس-.

وسيتواجد بذلك لاعب الاتحاد الليبي الأسبق مع الأسطورة السويدية “زلاتان إبراهيموفيتش” في نفس المدينة، بعد رفض زلاتان الرحيل على سبيل الإعارة إلى ناديه القديم “ميلان” من أجل التركيز على تحضيرات جالاكسي للموسم الأميركي الجديد “2019”.

المولود في العاصمة الليبية طرابلس، يُجيد في مركز الجناح الأيسر بالإضافة إلى الظهير، وخرج للاحتراف في عام 2011 حين انضم لنادي “جاجودينا” الصربي.

ودافع محمد منير عبد السلام عن ألوان الفريق الصربي في 31 مباراة بالدوري الممتاز، وساهم بالتتويج بكأس صربيا عام 2013، وعاد الاتحاد الطرابلسي في عام 2014 لعدة أشهر، قبل أن يستأنف مشواره الاحترافي مع عملاق الدوري البيلاروسي “دينامو مينسك” الذي منحه الفرصة في 30 مباراة بموسمي 2015 و2016.

وتعرضت مسيرة المنيرة لانتكاسة حين انضم مطلع موسم 2017/2016 لأحد أكبر أندية صربيا “بارتيزان بلجراد”، فلم يحصل على فرصة للعب بصفة مستمرة، واكتفى بخمس مباريات في موسمين، ليشد الرحال نحو الولايات المتحدة الأميركية عام 2018 ليمثل آورلاندو سيتي في 26 مباراة صنع خلالهم هدفين.

لكن اسمه سُجل كبطل للدوري والكأس في صربيا رفقة بارتزان بلجراد بموسم 2017/2016.

اللاعب الذي سيُكمل عامه الـ 27 في شهر أبريل المقبل، مثل منتخب ليبيا الأول في 18 مباراة من بينهم مباراتين خارج أجندة الفيفا، وأحرز 3 أهداف دولية.

مقالات ذات صلة