آخر الأخبارافريقياالسبت الكرويالمحترفون العربالميركاتو الانجليزيالميركاتو الجزائريالميركاتو المصريمباريات اليوم

لاعب آخر غير رياض محرز أبهر أبو تريكة في مباراة إيفرتون والسيتي

هناك أكثر من عنصر تسبب في هذا الفوز الصعب وليس رياض محرز وحده..

أكد أسطورة منتخب مصر “محمد أبو تريكة” إن الفوز الصعب الذي حققه مانشستر سيتي على ملعب جوديسون بارك في الميرسيسايد أمام إيفرتون، اليوم السبت، لم يكن ليَتحقق لولا التصديات المؤثرة للحارس البرازيلي “إيدرسون مورايس”.

وسدد إيفرتون 8 تسديدات على الثلاث خشبات خلال الـ90 دقيقة الأخيرة من اليوم الأول للجولة السابعة من البريميرليج، إلا أن حارس مرمى مانشستر سيتي “إيدرسون مورايس” وقف لجميع المحاولات بالمرصاد.

وتصدى إيدرسون مورايس لرأسية قوية من المدافع الكولومبي ياري مينا بعد ركنية متقنة في الشوط الثاني أثناء التعادل 1/1، وعاد إيدرسون ليتألق في إبعاد إنفراد صريح للاعب دومينيك كالفيرت ليوين أثناء تقدم السيتي 2/1.

تألق حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون أمام إيفرتون (صور: Getty)
تألق حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون أمام إيفرتون (صور: Getty)

وقال محمد أبو تريكة خلال الاستوديو التحليلي بقناة beIN sports “لا شك أن دي بروينه ورياض محرز قدما مباراة كبيرة أمام إيفرتون اليوم، ولكن خط الدفاع أخترق بصفة مستمرة في وجود فرناندينيو كقلب دفاع، ما ترتب عليه وابل من الفرص للاعبي إيفرتون، ولولا وجود إيدرسون لخسر أو تعادل مانشستر سيتي”.

وأضاف “لا يمكن أن تحصل على نفس الأداء من المدافعين في كل مباراة، ولهذا من الضروري أن يتواجد حارس مرمى بجودة وقدرات عالية يتصدى للكرات الصعبة كما فعل إيدرسون أمام إيفرتون الذي حاول التسجيل بكل الطرق الممكنة”.

حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون يتصدى لإنفراد من مهاجم إيفرتون ليوين (صور: Getty)
حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون يتصدى لإنفراد من مهاجم إيفرتون ليوين (صور: Getty)

وأتم نجم الأهلي السابق “رياض محرز ليس الوحيد الذي يستحق لقب نجم المباراة بل كذلك كيفن دي بروينه، ومن قبلهما إيدرسون”.

وشارك رياض محرز في صناعة الهدفين الأول والثالث، وتكفل بتسجيل الهدف الثاني أثناء التعادل 1/1 من ركلة حرة مباشرة مطلع الشوط الثاني.

رياض محرز بعد تسجيل هدف أمام إيفرتون (صور: Getty)
رياض محرز بعد تسجيل هدف أمام إيفرتون (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق