آخر الأخبارافريقياالميركاتو التونسيالميركاتو المغربي

غياب الـVAR ليس سببًا في إعادة مباراة الترجي والوداد!

لماذا سيُعيد الكاف مباراة الترجي والوداد؟

أوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الأسباب التي دفعته نحو اتخاذ قرار إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي، إلى ما بعد نهاية كأس أمم أفريقيا 2019، وذلك في بيان رسمي نشره مساء اليوم الاربعاء بعد يومين للاجتماع الطاريء الذي عُقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وجاءت قرارات الكاف على غير المتوقع بالنسبة للمراقبين، إذ استند في قرار الإعادة على عدم توفر شروط اللعب النظيفوغيابالظروف الأمنية، دون التطرق إلى تقنية الـ VAR من قريب أو من بعيد.

ويعتقد الكاف أن تعطل تقنية الـ VAR لا تعتبر شرطًا ضروريًا لإقامة المباراة، وكان يمكن استمرار اللعب من دونها خلال مباراة الإياب التي جرت على الملعب الأولمبي برادس.

وأراد الكاف التأكيد على أن إصرار الحكم الجامبي باكاري جاساما على عدم احتساب هدف الوداد الصحيح الذي سجله اللاعبوليد الكرتي وغياب تقنية الـ VAR ليست السبب في قرار إعادة المباراة بشكل رسمي.

وأشار البيان إلى أن لجنة الانضباط التابعة للكاف ستتولى دراسة تقرير الحكم لاتخاذ العقوبات اللازمة في حق مَن صدرت عنهم تصرفات لا رياضية في حق الشخصيات الرسمية.

اقرأ ايضًا

الحكم الجامبي باكاري جاساما يتحدث مع قائد الوداد عبد اللطيف نصير في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا 2019 (صور: AFP)
الحكم الجامبي باكاري جاساما يتحدث مع قائد الوداد عبد اللطيف نصير في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا 2019 (صور: AFP)

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق