الأخبار الرياضية

تصفيات أمم أفريقيا | نيجيريا تقلب الطاولة على بنين في الافتتاح

فاز اليوم منتخب نيجيريا في افتتاح مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 بالمجموعة الثانية عشر,  على منتخب بنين فى الجولة الأولي من دور المجموعات بنتيجة 2-1., فى المباراة التي أقيمت على ملعب أكوا إيبوم بالعاصمة النيجيرية أبوجا اليوم الأربعاء 13-11-2019, فى تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة, الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش.

وتضم المجموعة الثانية عشر بجانب منتخبي نيجيريا وبنين كلاً من منتخب سيراليون ومنتخب ليسونو.

تقدمت بنين فى مطلع شوط المباراة الأول فى الدقيقة 3 عن طريق اللاعب ستيفان سيسينيون, واستطاع المنتخب النيجيري إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها اللاعب فيكتور أوسيمين فى الدقيقة 45.

وفى الشوط الثاني من المباراة سجل هدف الفوز لنسور نيجيريا لاعب الوسط الشاب سامويل كالو فى الدقيقة 63, لتفوز نيجيريا بعد أن كانت متأخرة بهدف.

وكان منتخب سيراليون قد تعادل مع منتخب ليسونو بهدف لمثله، في مباراة أقيمت فى نفس توقيت مباراة نيجيريا وبنين, ليجعل هذا التعادل النسور الخضر فى صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط.

وكانت آخر مواجهة بين منتخب نيجيريا ومنتخب بنين فى كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا, وانتهت بفوز نيجيريا بهدف دون رد.

ويتأهل إلى النهائيات الأول والثاني من كل مجموعة، باستثناء المجموعة السادسة التي تتأهل منها الكاميرون لكونها البلد المضيف.

وسوف تقام مباريات الجولة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته, وتقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات يومي 31 أغسطس و8 سبتمبر 2020، والجولة الخامسة في أكتوبر 2020، والجولة السادسة في نوفمبر 2020.

مقالات ذات صلة