اقتصاد

بلوك تشين تستثمر 10 ملايين دولار في أكاديميات كرة قدم بالبرازيل

اقتحمت شركة بلوك تشين سبورتس فوتبول السوق الرياضي البرازيلي بمجموعة مشاريع في أكاديميات كرة القدم، كلفها مبلغ ضخم وصل الى عشرة ملايين دولار.

بلوك تشين هي جزء من مشروع دولي لمنظومة بلوك تشين الرياضية التي تجلب تقنيات Web3 إلى قطاع الرياضة.

استثمرت بلوك تشين سبورتس فوتبول 10 ملايين دولار في كرة القدم للشباب في البرازيل. وبفضل هذه الأموال، تم إنشاء 3 أكاديميات مدعومة بالتكنولوجيا في مدن أكوبيارا وريو دي جانيرو وسوبرال.

المنشآت توفر بنية تحتية جوهرية، وتعزز المواهب الشابة التي تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 عاما وتخلق فرص عمل داخل المجتمعات المحلية.

وقد حصل العشرات من السكان المحليين على وظائف طويلة المدى كموظفين في الأكاديمية، بينما يشارك آخرون في أعمال البناء الجارية في المنشآت.

ما هي اهداف بلوك تشين؟

تخطط بلوك شتين الى إحداث ثورة في صناعة الرياضة من خلال الجمع بينها وبين إمكانات تقنية البلوك تشين، وجعلها أكثر شفافية، وإشراك الملايين من عشاق الرياضة بشكل لم يسبق له مثيل.

اكاديمية بلوشين سبورتس في البرازيل
اكاديمية بلوشين سبورتس في البرازيل

وكخطوة أولى، تهدف بلوك تشين سبورتس فوتبول إلى السماح للاعبي كرة القدم الموهوبين المحرومين من تحقيق أحلامهم في أن يصبحوا رياضيين محترفين واللعب في أفضل الأندية في العالم”.- قال ديما ساكسونوف، الرئيس التنفيذي لمنظومة بلوك تشين الرياضية.

تمتلك بلوكشين سبورتس فوتبول نظاماً لكشف المواهب يسمى “تيمبو دي فوتبول” وفريقاً من الكشافين المحترفين بقيادة ماتولا مينداوغاس الذي يسافر في جميع أنحاء البرازيل ويختبر المواهب الكروية الشابة.

تتاح الفرصة للرياضيين الشباب المدعوين للتدريب والدراسة في الأكاديميات للتدريب تحت إشراف أساطير كرة القدم العالمية مثل زيكو وماركو ماتيراتزي وغيرهم من نجوم كرة القدم المشهورين عالمياً.

وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأكاديميات في البرازيل على مباني سكنية وملاعب ذات عشب طبيعي وصناعي ومبنى إداري ومنازل شبه منفصلة ومدرسة ومهاجع ومنتجع صحي وفندق وملعب ومدرجات وغرف تبديل ملابس.

ويستفيد اللاعبون الشباب الذين تم اختيارهم بالفعل للمشاركة في المشروع من ملاعب ذات عشب صناعي ومساكن، بالإضافة إلى التغذية واللياقة البدنية والتدريب، ويحظون بدعم متخصصين في مجالات التغذية والتربية البدنية والعلاج الطبيعي وأخصائي التدليك وطاقم فني مدرب.

أكاديمية بلوك تشين سبورتس فوتبول في أكوبيارا، البرازيل

تستخدم الأكاديميات مستشعرات “إنترنت الأشياء الصناعية” لتحليل أداء اللاعبين والبيانات الصحية – وهي تقنية مطبقة أيضًا في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

اكاديمية بلوشين

ثم تقوم الخوارزميات القائمة على الذكاء الاصطناعي بتخصيص خطط التدريب والراحة والتغذية للرياضيين الشباب. كما سيتم نقل البيانات التي يتم جمعها من أجهزة الاستشعار إلى البلوك تشين من أجل عملية تُسمى ترميز الرياضيين.

الرموز المميزة للرياضيين هي سمة رئيسية لمنظومة البلوك تشين الرياضية. سيتم تطبيقهم على منصة بلوك تشين اللامركزية “شبكة أتليتا”.

ستوفر هذه المنصة فرصاً استثمارية جديدة لكل من الرياضيين وعشاق الرياضة. بدأت مرحلة اختبار شبكة أتليتا أولمبيا الاختبارية في يونيو 2024 وجذبت أكثر من مائة ألف متحمس خلال الأسابيع القليلة الأولى.

المنصة مفتوحة لأي شخص يريد الانضمام اليوم

أساطير كرة القدم من جميع أنحاء العالم ألقو بثقلهم وراء المشروع من خلال كونهم سفراء ومنسقين للمشروع، مما يعني أنهم يوسعون نطاق انتشار المشروع على وسائل التواصل الاجتماعي ويزورون الأكاديميات لمقابلة الأطفال. تضم قائمة السفراء ماركو ماتيراتزي (إيطاليا)، وزيكو (البرازيل)، وروماريو فاريا (البرازيل)، وغيرهم.

عن المشروع:

منظومة بلوك تشين سبورتس – هي أول منظومة دولية تبني مستقبل الرياضة، من خلال الجمع بين تقنيات تتبع الأداء المتقدم والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وتقنيات البلوك تشين.

يعد مشروع بلوك تشين سبورتس فوتبول جزءًا من المنظومة. في ثلاث أكاديميات لكرة القدم منتشرة في جميع أنحاء البرازيل، أكثر من 400 لاعب كرة قدم مراهق من الأسر ذات الدخل المنخفض تصقل مهاراتهم في كرة القدم.

ويتدرب هؤلاء اللاعبون الواعدون تحت إشراف مدربين محترفين وتحت سيطرة التقنيات الجديدة ليصبحوا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم في غضون سنوات قليلة.

شبكة أتليتا هي منصة لامركزية من سلسلة الكتل L1 مع تخزين بيانات يجعل قطاع الرياضة أكثر أماناً وفعالية وانفتاحاً.

يقع المقر الرئيسي لشركة “انترناشيونال هولدينغ” في الإمارات العربية المتحدة، دبي. تقع المكاتب التمثيلية الرسمية في البرازيل وألمانيا وقبرص.