مباريات اليوم

نتيجة مباراة هولندا وبولندا في كأس أوروبا “يورو 2024”

تعرف على نتيجة مباراة هولندا وبولندا ضمن مباريات اليوم الأحد 16 يونيو 2024، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ينافس المنتخبان الهولندي والبولندي في المجموعة D رفقة وصيف كأس العالم 2022 المنتخب الفرنسي، بالإضافة إلى منتخب النمسا.

دخل المدير الفني لمنتخب هولندا رونالد كومان مباراة اليوم بالرسم التكتيكي 4-3-3 بتشكيل أساسي مكون من “بارت فيربروخين – دينزيل دومفريس – ستيفان دي فراي – فيرجيل فان دايك – ناثان أكي. يردي شوتين – تيغاني ريديرز – جوي فيرمان. تشافي سيمونز – ممفيس ديباي – كودي خاكبو”.

ودخل مدرب منتخب بولندا ميشال بروبيرز بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 بتشكيل أساسي خلى من اسم المهاجم المصاب روبرت ليفاندوفسكي، وتكون من اللاعبين “تشيزني – جاكوب كيفيور – براتوسز سالامون – يان بيدناريك. نيكولا زاليفسكي – تاراس رومانتشوك – بيتر زيلينسكي – فرانكوفسكي. سيباستيان سزيمانسكي – كاسبر أوربانسكي – أدم بوسكا”.

بولندا تتقدم

نجح منتخب بولندا في التقدم في النتيجة بهدف أول في الدقيقة 16 من رأسية نموذجية للمدافع أدم بوكسا بعد حصوله على تمريرة عرضية من ركنية نفذها بيتر زيلينسكي من الجهة اليمنى لمرمى هولندا.

وذهبت رأسية بوكسا على أقصى يسار حارس مرمى هولندا، بعد أن ارتقى بشكل مذهل فوق الجميع، وهرب بدهاء من رقابة فيرجيل فان دايك.

هولندا تتعادل

أدرك منتخب هولندا التعادل في الدقيقة 29 بتسديدة للاعب وسط نادي ليفربول كودي خاكبو من على حافة منطقة الجزاء غيرت اتجاهها في جسد أحد مدافعي بولندا لتغالط حارس المرمى تشيزني.

وصنع هدف تعادل هولندا مدافع نادي مانشستر سيتي ناثان أكي بعد تبادل كروي بين معظم عناصر فريق الطواحين البرتقالية الذي بسط سيطرته التامة على المباراة رغم التأخر بهدف.

فاوت فيخهورست يقود هولندا للفوز

قاد المهاجم البديل فاوت فيخهورست منتخب هولندا لتحقيق الفوز في توقيت قاتل من المباراة بتسجيله للهدف الثاني عند الدقيقة 83، بعد نزوله بدقيقتين فقط محل اللاعب ممفيس ديباي.

وتلقى فيخهورست – مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق – تمريرة عرضية من ناثان أكي داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة مباشرة بالقدم اليسرى في الشباك، ليحتفل بجنون مع زملائه بأول ثلاث نقاط في مشوار التأهل للدور ثمن النهائي.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة