الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ارسنال يُعلن عودته لدوري الأبطال برباعية نارية أمام ايندهوفن

أمطر أرسنال الإنكليزي شباك ضيفه ايندهوفن الهولندي برباعية نظيفة على ستاد الإمارات بالعاصمة لندن، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، في افتتاح مجموعات دوري أبطال أوروبا.

بهذا الانتصار الرائع أعلن أرسنال عن عودته القوية في مستهل مشواره في المسابقة العائد إليها بعد ست سنوات من الغياب، مكتسحاً ضيفه أيندهوفن برباعية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي هذه المشاركة الأولى للنادي الإنكليزي في دوري الأبطال منذ موسم 2016-2017، تناوب على تسجيل أهدافه بوكايو ساكا (8)، البلجيكي لياندرو تروسار (20)، البرازيلي غابريال جيزوس (38) والنروجي مارتن أوديغارد (70).

كان كلا الناديين يشغلان بشكل منتظم مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقد تعرض كلا الناديين مؤخرًا لغيابات أطول من المرغوب فيها من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

بعد مرحلتين متتاليتين من مجموعات الدوري الأوروبي لم يتمكنا فيهما من التقدم إلى ما بعد دور الـ 32، تم ترشيح آيندهوفن من قبل المراهنات باعتباره الفريق الثالث الأكثر احتمالاً للفوز بالمجموعة B خلف إشبيلية، الذي حرمهم من التأهل إلى دور الـ16 من دوري الدوري الأوروبي السابق.

ستكون هذه هي الرحلة الثالثة لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا للمدرب بيتر بوس، الذي وجد المنافسة الأوروبية الأولى صعبة، بعد إقالته بشكل غير رسمي في غضون أسبوع من إكمال مرحلة المجموعات بدون فوز في بوروسيا دورتموند في 2017/18 (تعادل 2، خسارة 4) ولكن بعد أن قاد باير ليفركوزن وليون منذ ذلك الحين إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، فقد يكون هو وناديه الهولندي جاهزين لاتخاذ الخطوة التالية.

ارسنال 4-0 ايندهوفن

دوري أبطال أوروبا – المجموعة B (الجولة الأولى)

ملعب الإمارات – لندن

انتهت

تشكيلة ارسنال الاساسية اليوم

حراسة المرمى: دافيد رايا.

خط الدفاع: بن وايت – ويليام ساليبا – غابرييل – أوليكساندر.

خط الوسط: ديكلان رايس – كاي هافيرتز – مارتن أوديجارد.

خط الهجوم: بوكايو ساكا – تروسارد – غابرييل خيسيوس.

تشكيلة اندهوفن الاساسية اليوم

حراسة المرم: زالتر بينيتيز.

خط الدفاع: جوردان تيزيه – كوتشاب – أوليفر – سيرجينو.

خط الوسط: جيردي شوتن – جوي فيرمان – يوهان باكاي – أسماعيل صيباري – نوا لانج.

خط الهجوم: لوك دي يونغ.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة