فيديو

شاهد.. نقاط الأردني روندا جيفرسون الـ 39 أمام نيوزيلندا في كأس العالم

أبهر نجم منتخب الأردن لكرة السلة، روندا هوليس- جيفرسون، جمهور اللعبة في الفلبين وحول العالم بالمستوى الفردي الرائع الذي قدمه في الجولة الثانية من مرحلة دور مجموعات كأس العالم 2023 أمام منتخب نيوزيلندا، ظهر اليوم الاثنين 28 أغسطس.

نال المجنس الأميركي في صفوف منتخب الأردن روندا هوليس-جيفرسون إشادات واسعة، وسيطر اسمه على أحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من منتخب نيوزيلندا الذي حسم المقابلة لصالحه في الشوط الإضافي ليدخل في منافسة على ورقة العبور للأدوار الاقصائية مع الولايات المتحدة الأميركية واليونان.

أحرز نجم منتخب النشامى روندا جيفرسون 39 نقطة في شبكة نيوزيلندا، من بينهم ثلاثية ذهبية في الـ 10 ثواني الأخيرة من المباراة منحت منتخب الأردن التعادل بنتيجة 85-85 لينتقل اللقاء بعدها إلى وقت إضافي دانت فيه السيطرة لنيوزيلندا، لكن هذا لم يمنع الجمهور من المُناداة على جيفرسون بـ كوبي.. كوبي، في تشبه صريح لأسطورة كرة السلة الأميركي كوبي براينت.

شاهد فيديو نقاط روندا جيفرسون من FIBA

اضغط هنا

وتقدم روندا جيفرسون إلى المرتبة الثانية في جدول ترتيب هدافي كأس العالم لكرة السلة 2023، بعد انتهاء أول جولتين، برصيد 63 نقطة أقل من نجم منتخب سلوفينيا، لوكا دونسيتش، بـ 8 نقاط.

ويتصدر لوكا دونسيتش قائمة الهدافين برصيد 71 نقطة مقابل 63 نقطة للأردني روندا هوليس جيفرسون، ويتبعهما لاعب منتخب جنوب السودان كارليك جونز بـ 56 نقطة من مباراتين أمام بورتو ريكو والصين.

ويتواجد النجم المصري إيهاب أمين في قائمة الهدافين برصيد 36 نقطة سجلها أمام ليتوانيا ومونتينغرو، ويحتل المرتبة الـ 14 مناصفة مع لاعب منتخب جمهورية الدومينيكان، أندريس فيليز، ويفصلهما نقطة واحدة عن الثنائي جوشوا هاوكينسون لاعب منتخب اليابان ورولاندز شميتس لاعب منتخب ليتوانيا.