الأخبار الرياضيةالمحترفين العرب

تنس.. ميار شريف تودع امريكا المفتوحة من الدور الاول على يد الصينية لين تشو

ودعت المصرية ميار شريف بطولة امريكا المفتوحة من الدور الاول بعد خسارتها امام الصينية لين تشو بمجموعتين نظيفتين، اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023.

خسرت ميار شريف المجموعة الاولى بنتيجة (3:6) بعد ان فقدت ارسالها على الشوط الاول وفي الشوط الاخير، في المقابل نجحت اللاعبة الصينية من الفوز بجميع اشواطها، واستمرت المجموعة 34 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية نجحت ميار في كسر إرسال الصينية في الشوط الرابع لكن اداءها تراجع بعدها لتفقد الإرسال ثلاث مرات وانتهت المجموعة التي استمرت لمدة 50 دقيقة بفوز لين تشو (7:5).

أنهت النجمة المصرية “ميار شريف” المصنفة رقم (33) ستة من حملاتها التسع في البطولات الأربع الكبرى في الجولة الأولى، وكان هذا هو مصير زيارتها إلى بطولة أمريكا المفتوحة حيث خسرت أمام أنهيلينا كالينينا عام 2021 ومارتا كوستيوك في عام 2022، وجاءت الاستثناءات في بطولة أستراليا المفتوحة 2021 وآخر نسختين من رولان جاروس.

وفازت المصرية بخمس مباريات فقط على الملاعب الصلبة خلال الموسم بأكمله مقابل 10 هزائم، ويبلغ سجل مسيرتها ضد أفضل 50 لاعبة على هذا السطح 13 هزيمة دون أي فوز.

على الناحية الآخرى، تكبدت اللاعبة الصينية “تشو لين” المصنفة (44) ثماني هزائم في الجولة الافتتاحية خلال 11 بطولة من إنديان ويلز في مارس إلى سينسيناتي هذا الشهر، ونجحت ان توقف حد موجة الخسارة بأداء لا يُنسى في كليفلاند، بفوزها على ثلاثة منافسين بما في ذلك كارولين جارسيا في الدور قبل النهائي.

ولم يكن أداء الأسبوع الماضي في مدينة أوهايو مفاجئا نظرا لنجاحها على الملاعب الصلبة في وقت سابق من الموسم، حيث فازت بطلة Landisville ITF لعام 2022 والتي بلغت نصف نهائي تامبيكو بأول لقب لها في اتحاد لاعبات التنس المحترفات في هوا هين، كما وصلت إلى الدور قبل النهائي في مونتيري والدور الرابع في ملبورن.

ميار شريف 0-2 لين تشو

بطولة امريكا المفتوحة – الدور الأول

المجموعة الاولى: ميار شريف 6:3 لين تشو

المجموعة الثانية: ميار شريف 7:5 لين تشو

انتهت

اقرأ المزيد