الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

موسيماني يقود الوحدة للانتصار الاول في دوري ادنوك ويكرس عقدة الجزيرة

قاد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني نادي الوحدة لتحقيق الانتصار الأول في الدوري الاماراتي أدنوك 2023/24، امام مضيفه الجزيرة بنتيجة 2-1 في إطار منافسات الجولة الثانية على استاد محمد بن زايد.

وبدأت مباراة الجزيرة والوحدة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتقويت أبو ظبي، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:30 بتوقيت غرينتش.

وكرس الوحدة عقدة الجزيرة واصبح أول فريق في التاريخ يهزمه في 4 مواجهات متتالية بمسابقة الدوري الاماراتي.

وافتتح المدافع التونسي التسجيل لنادي الوحدة امام الجزيرة في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، ولكن المهاجم علي مبخوت تعادل للجزيرة في الدقيقة 57 من ضربة جزاء.

وبنيران صديقة انتزع الوحدة هدف الانتصار والثلاث نقاط في الدقيقة 66، حين حاول المدافع البرازيلي فيرناندو إبعاد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء استقرت في الأخير داخل شباك فريقه.

وبهذه النتيجة حصد الوحدة أول 3 نقاط في المركز الثامن بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 3 نقاط في المركز الثاني.

وكان نادي الوحدة قد وقع في خسارة صادمة بالجولة الأولى على أرضه وبين جماهيره امام فريق البطائح، فبعد ان تقدم في النتيجة بهدفٍ دون رد، قلب الضيوف الطاولة وفازوا بهدفين مقابل هدف واحد.

في المقابل، استهل نادي الجزيرة منافسات الدوري مع المدرب الهولندي فرانك دي بور بفوزٍ رائع خارج الديار امام النصر بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، كان للمهاجم علي مبخوت نصيب الأسد بثنائية.

ولم يعرف الوحدة طعم الخسارة امام الجزيرة في آخر 5 مباريات جمعت الفريقين في الدوري الاماراتي للمحترفين، إذ فاز أصحاب السعادة في 4 مناسبات، وخيم التعادل على مباراة واحدة.