الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

حمدي فتحي يبدأ مسيرته في دوري أبطال آسيا.. فهل يُلهم الوكرة؟

يفتتح النجم المصري، حمدي فتحي، مسيرته مع الوكرة القطري في دوري أبطال آسيا، عندما يواجه نافباهور نامانجان الاوزكبي على ستاد الجنوب، مساء يوم الثلاثاء 22 أغسطس في الدور التمهيدي الأخير المؤهل لدور المجموعات.

اكتسب حمدي فتحي خبرات كبيرة على الصعيد القاري رفقة النادي الأهلي المصري في السنوات الثلاث الماضية، وكان جزءاً لا يتجزأ من تتويج المارد الأحمر بلقب بطولة دوري ابطال افريقيا، لا سيما في نهائي 2023 أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وتعول إدارة نادي الوكرة الكثير على ما اكتسبه حمدي فتحي من خبرات مع الأهلي المصري، لتحقيق النجاح القاري الغائب عن الفريق.

يذكر ان الظهور الاول لـ حمدي فتحي مع الوكرة كان مطلع الاسبوع الماضي ضد معيذر في منافسات الجولة الاولى من دوري نجوم إكسبو 2023-24.

ولعب حمدي فتحي لقاءه الاول مع الوكرة على ستاد الجنوب والذي شهد فوز فريقه بثلاثية نظيفة، وأظهر لاعب الوسط المصري أداءاً جيداً حيث لعب المباراة بكاملها وحصل على تقييم (7.2).

الظهور الاول لـ حمدي فتحي مع الوكرة القطري
الظهور الاول لـ حمدي فتحي مع الوكرة القطري

وستشهد النسخة 21 من بطولة دوري ابطال اسيا بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، حيث تمتد مواعيدها من سبتمبر 2023 ولغاية مايو 2024.

ومن المقرر ان تقام قرعة يوم الخميس في كوالالمبور لتصنيف الاندية المشاركة على 10 مجموعات، أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، وأندية الشرق على المجموعات من السادسة ولغاية العاشرة.

ومن بين 40 نادياً تتنافس في دور المجموعات، حدد 32 متنافساً، في حين سيتم تحديد المقاعد الثمانية المتبقية من خلال 8 مباريات في الدور التمهيدي الفاصل غداً الثلاثاء، علماً بأن نظام القرعة ينص على عدم تواجد فريقين من ذات الدولة في نفس المجموعة.

إليكم مستويات منطقة الغرب

المستوى الأول: الاتحاد (السعودية)، بيرسيبوليس (إيران)، السد (قطر)، باختاكور (أوزبكستان)، الهلال (السعودية).

المستوى الثاني: سيباهان (إيران)، الدحيل (قطر)، ناساف (أوزبكستان)، الفيحاء (السعودية) نساجي مازندران (إيران).

المستوى الثالث: الفيصلي (الأردن)، الاستقلال (طاجيكستان)، القوة الجوية (العراق)، آهال (تركمانستان)، مومباي سيتي (الهند).

المستوى الرابع: العين (الإمارات)، النصر (السعودية) أو شباب الأهلي (الإمارات)، تراكتور (إيران) أو الشارقة (الإمارات)، العربي (قطر) أو إيه جي إم كاي (أوزبكستان)، الوكرة (قطر) أو نافباخور (أوزبكستان).