الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

البرازيلي إدينسون يؤمن المريخ من مفاجآت أوتوهو بتمهيدي أبطال إفريقيا

عاد المريخ السوداني بتعادل إيجابي من امام أوتوهو الكونغولي بهدفٍ لمثله في ذهاب الدور التمهيدي الأول المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا موسم 2024/2023.

وبدأت مباراة المريخ ضد أوتوهو في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الرابعة والنصف بتوقيت الخرطوم، الساعة 15:30 بتوقيت غرينيتش.

وسجل المهاجم البرازيلي براين إدينسون الهدف الثمين لنادي المريخ في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول على ملعب الفونس ماسامبا، ولكن فريق أوتوهو أدرك التعادل في الوقت الضائع.

وتصب هذه النتيجة في صالح المريخ نظرًا للظروف الصعبة التي عاشها الفريق قبل إجراء المواجهة، إذ فشل في إقامة المعسكر التحضيري في مصر، ومكثت بعثة الفريق على الحدود لعدة أيام.

وقررت الإدارة تغيير الوجهة إلى إثيويبا وهناك فشل الجهاز الفني المصري بقيادة أسامة نبيه الحصول على تأشيرة الدخول.

وقاد تدريبات المريخ في إثيويبا قائد الفريق “أمير كمال” لمدة عشرة أيام، وقامت الإدارة بنقل المعسكر مرة أخرى إلى رواندا ليلتحق الجهاز الفني بالفريق قبل أيام قليلة من المباراة.

واعتمد المدرب المصري أسامة نبيه على التشكيلة التالية للمريخ في مباراة أوتوهو اليوم : محمد المصطفى، كرشوم، صلاح نمر، حمزة، طبنجة، رامي كرتكيلا، محمد الرشيد، وجدي، التش، براين إدينسون، رمضان عجب.

ويستضيف استاد (Huye) في مدينة بوتاري الرواندية مباراة الإياب، بدلاً من إقامتها في السودان بسبب الظروف الأمنية المضطربة التي تعيشها البلاد. يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس 2023.

ويلتقي الفائز من المريخ وأوتوهو بالفائز من مباراة ASAS الجيبوتي ويانج أفريكانز التنزاني في الدور التمهيدي الثاني.

اقرأ المزيد