الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

مان سيتي يُعطل إنطلاقة نيوكاسل القوية

عطل حامل اللقب مان سيتي إنطلاقة نيوكاسل يونايتد القوية في الدوري الإنجليزي وألحق به الهزيمة ضمن الجولة الثانية، في المباراة التي شهدت عودة السيتيزينس إلى ملعب الاتحاد والاحتفال بالثلاثية التاريخية.

وبدأ السيتي الموسم الجديد 2023/2024 بخسارة كأس الدرع الخيرية في ملعب ويمبلي، وحقق الانتصار على بيرنلي في الجولة الافتتاحية للبريميرليج في ملعب تيرف مور، قبل السفر إلى اليونان ليخوض كأس السوبر الأوروبي امام إشبيلية الإسباني.

وانطلقت مباراة المان سيتي ونيوكاسل يونايتد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الحادية عشر بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 19:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم الإنجليزي “روبرت جونز”.

وجاءت تشكيلة المان سيتي كالتالي : إيدرسون – يوسكو جفارديول – روبن دياز – مانويل أكانجي – كايل ووكر – رودريجو – ماتيو كوفاسيتش – فيل فودين – جاك جريليش – يوليان ألفاريز – إرلينج هالاند.

بينما دخل نيوكاسل القمة بهذه الاسماء : نيك بوب – كيران تريبيير – شار – بوتمان – دان برن – برونو جيماريتش – ساندرو تونالي – خولينتون – ألميرون – أنتوني جوردون – إيساك.

بداية اللقاء كانت حذرة من الطرفين وبدون أي تسديدة على المرمى في أول نصف ساعة، وحين سدد يوليان ألفاريز في الدقيقة 31، افتتح مجال التسجيل لصالح مان سيتي بتمريرة من فيل فودين داخل منطقة الجزاء.

استحوذ نيوكاسل على الكرة معظم فترات الشوط الثاني واستعان إيدي هاو بدكة البدلاء وأدخل المهاجم ويلسون وهارفي بارنيز لتنشيط الهجوم، ولكنه فشل في تهديد مرمى إيدرسون مورايش.

وظهر السيتي هجوميًا في أكثر من مرة ولكن الفرصة الأبرز كانت لصالح إرلينج هالاند بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها نيك بوب بأقدامه؛ ومعها انتهت قمة الاتحاد بفوز أصحاب الأرض.

وكان نيوكاسل قد ضرب بقوة في الجولة الافتتاحية من الدوري الانجليزي الأسبوع الماضي، وفاز على ضيفه أستون فيلا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المقابل عاد مان سيتي بانتصار سهل من أرض بيرنلي بنتيجة 3-1.

وافتقد مان سيتي اليوم 3 عناصر أساسية ومؤثرة في تشكيلته بسبب الإصابات المختلفة على رأسهم كيفين دي بروين المقرر غيابه لأكثر من شهرين، بالإضافة إلى برناردو سيلفا وجون ستونز.

وحافظ مانشستر سيتي على سجله خاليًا من الهزائم امام نيوكاسل في آخر 10 مباريات جمعت الفريقين بجميع المسابقات، حقق الانتصار في 8 مناسبات 7 منها في الدوري الانجليزي وواحدة في كأس الاتحاد، بينما تعادل في مباراتين.

وكانت آخر هزيمة لرجال المدرب بيب جوارديولا امام الماكبايس يوم 29 يناير 2019 بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في إطار منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.