أخبار الكرة الأفريقيةالأخبار الرياضية

كرة يد.. برشلونة يُجرد الأهلي من لقب كأس الأبطال الدولية بفارق 6 أهداف

جرّد فريق برشلونة الإسباني لكرة اليد النادي الأهلي المصري من لقب كأس الأبطال الدولية التي احتضنتها البوسنة والهرسك على مدار هذا الأسبوع، بعد أن هزمه بفارق 6 أهداف بنتيجة 37-31، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الجمعة في ملعب سوفا سبورت بالعاصمة سراييفو.

بدأت مباراة الاهلي ضد برشلونة في تمام الساعة 9:15 بتوقيت القاهرة، الساعة 19:15 بتوقيت غرينيتش GMT، ونقلت المباراة على قناة الاهلي الرسمية، وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً من الجمهور المحلي وصل لأكثر من 8 آلاف متفرج.

لم يدخل الأهلي أجواء المباراة سريعاً، حيث تأخر بفارق خمسة أهداف، ثم اتسع الفارق إلى 8 ثم 9، ليصل في نهاية الشوط الأول إلى فارق 11 هدفاً.

بعد انتهاء الشوط الأول بنتيجة 23-12، انتفض لاعبو الأهلي في الشوط الثاني وكانوا نداً قوياً لبطل إسبانيا، وكادت محاولاتهم تثمر عن تعادل مثير في أكثر من مرة لولا التألق غير العادي من جانب حارس العملاق الكتالوني الذي قام بـ 10 تصديات مؤثرة من بينها 3 في آخر دقيقة.

ونجح المارد الأحمر في تقليص فارق 9 أهداف إلى 6 خلال آخر خمس دقائق من المباراة لينهي الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 19-14، غير أن النتيجة النهائية للمباراة كانت لصالح برشلونة (37-31) بفضل ما حدث خلال الشوط الأول الذي قدم خلاله الأهلي أسوأ أداء له في البطولة.

كان النادي الاهلي المصري تأهل لمواجهة برشلونة الاسباني في النهائي عقب تصدره للمجموعة الاولى التي ضمت أندية مونبلييه الفرنسي وإيروفارم المقدوني ودوبوي البوسني.

وتسبب فوز الاهلي بنتائج عريضة على إيروفارم ودبوي في خطفه لبطاقة المباراة النهائية من مونبلييه الذي سقط في فخ التعادل أمام الأهلي خلال الجولة الثانية بنتيجة 25-25 علماً بأن كان متقدماً بفارق ثلاثة أهداف قبل دقيقتين من نهاية تلك المباراة!

غزارة تهديفية تضمن للأهلي مواجهة برشلونة

ضمنت الغزارة التهديفية للأهلي في مواجهة برشلونة حيث حقق الفريق فوزاً عريضاً على أصحاب الضيافة، دوبوي، بنتيجة 50-26 ما سهل عليه مأمورية التأهل للدفاع عن اللقب الذي توج به العام الماضي.

كرة يد.. برشلونة يُجرد الأهلي من لقب كأس الأبطال الدولية بفارق 6 أهداف

وحقق برشلونة الفوز في ثلاث مباريات بهذه البطولة على أندية فوجفودينا وPPD زغرب وكليخ بنتائج 39-29 و31-25 و36-28 – على الترتيب – ليتصدر المجموعة الثانية.

كانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأبطال الدولية أعلنت صباح اليوم الجمعة تغييرها لموعد المباراة النهائية بين الاهلي والبرسا بتقديمها لمدة 45 دقيقة، من الساعة 20:00 GMT، الى الساعة 19:15 GMT.