تقارير صحفية

في مثل هذا اليوم… مانويل جوزيه يقود الأهلي للفوز على ريال مدريد في مباراة القرن

في مثل هذا اليوم ٤ أغسطس ٢٠٠١ حصل البرتغالي مانويل جوزيه على أوراق اعتماده لدى جماهير الأهلي لعقد من الزمان بعد تمكن النادي الأهلي المصري من الفوز بهدف نظيف على ريال مدريد في المباراة التي اقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي احتفالا بفوز الأهلي بقلب نادي القرن الإفريقي وحصول نادي ريال مدريد الإسباني على لقب نادي القرن الأوروبي.

وكان هدف الأهلي من نصيب النجيري صن داي بعد تمريرة رائعة من حسام غالي الذي راوغ حارس مرمى الريال واصبح في موقع انفراد بالمرمى ولكنه فضل اهداءها لصنداي لوجوده في وضعية أفضل للتسديد.

تشكيلة النادي الأهلي يومها كانت تتكون من:

عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأشرف أمين وشادى محمد ووائل جمعة وسعيد عبد العزيز، وحسام غالى وهادى خشبة وخالد بيبو ومحمد جودة، وأحمد أبو مسلم وعلاء إبراهيم.

بينما لعب ريال مدريد بتشكيلة مكونة من سيزار فى حراسة المرمى، وفرندو هيرو وجيرمى وكارنكا وروبرتو كارلوس وماكليللى وهيليجيرا وفيجو وزين الدين زيدان، وسافيو ورؤول جوانزاليس.

هدف الأهلي في ريال مدريد

أحرز هدف الفوز للنادى الأهلى اللاعب النيجيرى صنداى فى الدقيقة 51 من عمر المباراة فى هجمة بدأت من خالد بيبو، والذى مررها إلى حسام غالى والذى قام بدوره بمراوغة سيزار حارس مرمى ريال مدريد، ثم مرر الكرة إلى اللاعب النيجيرى إبراهيم صنداى المنضم حديثا للأهلى وقتها، وكان وقتها يقود الفريق فنياً البرتغالى مانويل جوزيه.

لقطات تاريخة من مباراة القرن بين الأهلي وريال مدريد

بتعليق القدير ميمي الشربيني اضغط هنا للمشاهدة