الأخبار الرياضية

ريمونتادا بخماسية.. نتيجة مباراة مانشستر سيتي ويوكوهاما مارينوس الودية

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر سيتي ويوكوهاما مارينوس الودية في تحضيرات الموسم الجديد، ضمن مباريات اليوم الاحد 23 يوليو 2023، في الملعب الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ضرب مانشستر سيتي بقوة في أول ظهور بتحضيرات الموسم الكروي الجديد 2023/2024، وفاز على مضيفه يوكوهاما مارينوس بنتيجة 5-3، في المباراة الودية التي أقيمت وسط حضور جماهيري قياسي.

وقدم يوكوهاما مارينوس شوط أول مميز امام مانشستر سيتي، وكان متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد، ولكن رجال جوارديولا عادوا وتعادلوا بتسجيل هدفين متتاليين في ظرف 3 دقائق.

وتقدم يوكوهاما مارينوس بالهدف الأول عبر المهاجم البرازيلي أندرسون لوبيز (28 عامًا)، بعد تلقيه كرة سريعة على الجهة اليمنى تقدم وراوغ أكانجي ليسدد كرة تصدى لها اورتيجا، تابعها بتسديدة جديدة بيسراه استقرت على يمين الحارس.

وسجل الظهير الأيمن الياباني كين ماتسوبارا الهدف الثاني لفريق يوكوهاما في الدقيقة 37 بتصويبة أرضية رائعة، بعد تمريرة عرضية مميزة من الجهة اليسرى أرسلها كاتسويا ناغوتو، وسط ذهول المدرب جوارديولا.

ريمونتادا بخماسية.. نتيجة مباراة مانشستر سيتي ويوكوهاما مارينوس الودية
ماتيو كوفاسيتش في ظهوره الأول مع مانشستر سيتي ضد يوكوهاما

عودة السيتي

استفاق السيتي بعد صدمة الهدفين، وسجل جون ستونز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 40، بعدما اقتحم ووكر منطقة الجزاء من اليمين، ومرر كرة إلى ألفاريز الذي هيأها امام ستونز ليسددها مباشرة في الشباك.

وعاد يوليان ألفاريز ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 43، حين استغل خطأ فادح من الحارس جون إيتشيموري بعد ضغط من كالفين فيليبس داخل منطقة الست ياردات، ووضع الأرجنتيني الكرة في الشباك بسهولة.

وفي الشوط الثاني دخل جوارديولا بتشكيلة جديدة ضمت : إرلينج هالاند، فيل فودين، رودري، جواو كانسيلو، إيمريك لابورت، روبن دياز، بيرناردو سيلفا، سيرخيو جوميز، لويس ريكو، أوسكار بوب.

ومن اللمسة الأولى داخل المنطقة سجل الوحش النرويجي إرلينج هالاند هدفه الأول في الموسم الجديد والثالث للسيتي ضد يوكوهاما في الدقيقة 52، بصناعة من فيل فودين.

ريمونتادا بخماسية.. نتيجة مباراة مانشستر سيتي ويوكوهاما مارينوس الودية
هالاند يسجل في الظهور الأول بتحضيرات السيتي للموسم الجديد

وأضاف لاعب الوسط الإسباني رودي الهدف الرابع للسيتيزينس في الدقيقة 72، بطريقته المفضله حين تقدم بالكرة من الوسط وسددها قوية بباطن القدم استقرت على يسار الحارس.

واستغل كينتا إينوي هفوة من الحارس أورتيجا وزميله ريكو لويس، وسجل الهدف الثالث لفريق يوكوهاما في الدقيقة 86، قبل ان يظهر هالاند مجددًا ويسجل الخامس للسيتي بصناعة من جواو كانسيلو في الدقيقة 90+2.

متى بدأ مانشستر سيتي التحضير ومتى ينتهي؟

بدأ مانشستر سيتي التحضير للموسم الكروي الجديد، يوم الإثنين 17 يوليو، قبل أن يغادر إلى اليابان بعدها بيومين الموافق الأربعاء 19 يوليو، والتي ستستمر لمدة اسبوع.

ويستعد المان سيتي لخوض مواجهة قوية امام بايرن ميونيخ الألماني على نفس الملعب بالعاصمة طوكيو، يوم الأربعاء المقبل 26 يوليو، وسيزور بعدها كوريا الجنوبية لأول مرة منذ 1976، لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في سيول يوم 30 يوليو.

ومن المقرر عودة رجال المدرب بيب جوارديولا إلى إنجلترا بعد ودية أتلتيكو مدريد، لمواصلة التحضير قبل لقاء كأس الدرع الخيرية امام آرسنال في ملعب ويمبلي يوم 6 أغسطس.

على الجهة المقابلة، يعد يوكوهاما مارينوس واحد من ضمن 13 ناديًا تحت ملكية مجموعة السيتي على مستوى خمس قارات، ويتميز مارينوس بكونه الأقدم بالدوري الياباني، بعد أن لعب على مستوى المحترفين منذ عام 1982.

وازدهر فريق يوكوهاما منذ انضمامه إلى مجموعة السيتي قبل تسع سنوات، وأنهى 15 عامًا من الجفاف بفوزه بلقب الدوري الياباني تحت قيادة مدرب توتنهام الجديد أنجي بوستيكوجلو في عام 2019، كما توج بطلاً مرة أخرى العام الماضي.

وسيعود يوكوهاما للمنافسة في الدوري الياباني بعد مواجهة السيتي، حيث يحتل المركز الثاني بعد 21 مباراة، متساويًا في النقاط مع فيسيل كوبي فريق النجم الإسباني أندريس إنييستا الذي رحل عن صفوف الفريق في نهاية شهر يونيو الماضي.