أسئلة شائعةاقتصاد

جاغوار في الصدارة.. من هم رعاة بطولة ويمبلدون؟

يجتمع أفضل لاعبي التنس في العالم كل عام في العاصمة الإنجليزية لندن للمنافسة على اللقب الأقدم في تاريخ اللعبة والأكثر شهرة بطولة ويمبلدون، وتعتبر نسخة هذا العام 2023 هي 136.

ويعود تاريخ تأسيس بطولة ويمبلدون إلى عام 1887، ورغم تطور لعبة الكرة الصفراء على مر السنين، لكن ويمبلدون لم تفقد سحرها التقليدي مع قواعد اللباس الأبيض بالكامل، والأرض العشبية، ووجبة الجماهير الشهية الفراولة بالقشدة.

وتختلف قيمة الجوائز المالية في كل نسخة، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائز النسخة الحالية 44 مليون جنيه إسترليني، سيحصل كل من أبطال فردي الرجال والسيدات على 2.350.000 جنيه إسترليني.

وتوزع باقي قيمة الجوائز المالية على المتسابقين، حسب الأدوار التي وصلوا إليها على نحو متدرج.

ويتصدر الأسطورة السويسرية المُعتزل روجر فيدرر سجل بطولات ويمبلدون للرجال بتتويجه 8 مرات آخرها في 2017، ويأتي الصربي نوفاك دجوكوفيتش في المرتبة الثانية بـ7 تتويجات، ويتساوى معه في ذلك البريطاني وليام رنشو والأميركي بيت سامبراس.

في حين تتسيد اللاعبة الأميركية من أصل تشيكي “مارتينا نافراتيلوفا” سجل بطولات ويمبلدون للسيدات بحصولها على تسعة ألقاب، بينما حققت الأمريكية سيرينا ويليامز اللقب 7 مرات، وتوجت شقيقتها فينوس ويليامز 5 مرات.

رعاة بطولة ويمبلدون 2023

تتصدر شركة جاغوار للسيارات قائمة رعاة بطولة ويمبلدون 2023، وتأسست هذه الشركة في بلاكبول في انجلترا عام 1922، وتغيرت إلى اس اس شوتزشتافل السيارات المحدودة في عام 1934 بمدينة كوفنتري.

جاغوار في الصدارة.. من هم رعاة بطولة ويمبلدون؟
شركة جاغوار ضمن رعاة بطولة ويمبلدون 2023

واصبحت شركة جاغوار للسيارات باسمها الحالي في عام 1945، وهي مملوكة لدولة الهند من خلال شركة تاتا موتورز، بعدما تمكنت من شرائها من شركة فورد في 2 يونيو 2008، وتحمل شركة جاغوار العهدة الملكية من قبل الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز.

ومن ضمن أشهر الرعاة شركة رولكس السويسرية العملاقة لصناعة الساعات وتعتبر من أقدم الشركات الراعية في بطولات ويمبلدون، وهي ضابط الوقت الرسمي منذ عام 1978، وتظهر بوضوح في شاشات ملاعب البطولة.

جاغوار في الصدارة.. من هم رعاة بطولة ويمبلدون؟
شركة رولكس

ورغم تصدر شركات جاغوار ورولكس وايضًا شركة أوبو OPPO الصينية للهواتف الذكية المشهد في اللوحات الإعلانية داخل ملاعب ويمبلدون، إلا ان بنك باركليز Barclays هو الشريك الرسمي لبطولة ويمبلدون 2023، وهو بنك عالمي بريطاني يعود تاريخ تأسيسه إلى أكثر من 330 عامًا.

وتعود الشراكة المصرفية بين ويمبلدون وباركليز إلى الستينيات، حين بنى باركليز فرعًا فرعيًا أسفل محكمة ويمبلدون المركزية مباشرة.

إليكم قائمة رعاة بطولة ويمبلدون 2023 :

  • بنك باركليز Barclays
  • شركة جاغوار Jaguar
  • شركة روليكس Rolex
  • شركة أوبو OPPO
  • شركة لاند روفرز Land Rover
  • شركة أي بي إم IBM
  • شركة American Express

اقرأ المزيد