بث مباشربث مباشر

ملخص مباراة وست هام وفيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر الاوروبي

يحتضن ملعب فورتونا أرينا بمدينة براغ التشيكية نهائي دوري المؤتمر الاوروبي 2023 بنسخته الثانية بين فيورنتينا الايطالي ونظيره وست هام يونايتد الانجليزي، مساء اليوم الاربعاء الموافق 7 يونيو.

مع فوز فيورنتينا ووست هام يونايتد آخر مرة بمسابقة أوروبية كبرى في الستينيات، سينتهي انتظار طويل عندما يلتقيان في نهائي دوري أوروبا للمؤتمرات في براغ، ولا تنتهي أوجه التشابه عند هذا الحد حيث أنهى كلاهما الموسم المحلي خارج مراكز التأهل الأوروبية، لذا فإن الفوز هنا هو طريقهم الوحيد للعودة إلى أوروبا الموسم المقبل.

لقد صنع الفريق الإيطالي التاريخ بالفعل من خلال أن يصبح أول فريق يصل إلى نهائي جميع مسابقات أوروبا الأربع الكبرى، وسيحاول تحسين معدل ضرباته في النهائيات بعد رفع الكأس الأوروبية مرة واحدة فقط في أربع محاولات سابقة (فوز وثلاث هزائم)، كان الانتصار على رينجرز عام 1961.

في الجانب الآخر، فإن المرحلة الأوروبية هي أبرز ما يميز وست هام بعد أن أنهى الموسم الرابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز مرتين فقط من آخر سبع مباريات في الدوري (5 هزائم)، لذلك سيتعين عليه شق طريق جديد لرفع اللقب الأوروبي الثاني على الإطلاق.

سيتذكر مشجعو هامرز الأكبر سناً ثنائية الهزائم 1-0 في كأس الأنجلو-إيطالي عام 1975، وهي المناسبة الوحيدة التي التقى بها الفريقان على الإطلاق وكانت قصة مماثلة منذ أن خسروا مرتين أمام باليرمو في كأس الاتحاد الأوروبي 2006/07.

بث مباشر فيورنتينا ووست هام يونايتد

ينطلق نهائي دوري المؤتمر الاوروبي بإدراة من الحكم الاسباني (كارلوس ديل سيرو غراندي) بداية من الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

وينقل اللقاء على قناة بي إن سبورت برميم HD 1 بصوت المعلق الرياضي المصري (علي محمد علي)، كما تنقل المباراة على قناة Match Football 1 وقناة BT Sport 1 HD.

وصعد فيورنتينا للمباراة النهائية بعدما أطاح بفريق بازل السويسري من نصف النهائي، في حين تأهل وست هام على حساب جينت البلجيكي.

  • فيورنتينا 1-2 وست هام

  • نهائي دوري المؤتمر الاوروبي 2023
  • ملعب فورتونا أرينا – مدينة براغ – التشيك
  • الحكم الاسباني (كارلوس ديل سيرو غراندي)
  • انتهت
  • تشكيلة وست هام اليوم: ألفونس أريولا – فلاديمير كوفال – كورت زوما – نايف أكرد – ايمرسون بالميري – توماس سوتشيك – ديكلان رايس – لوكاس باكيتا – جارود بوين – سعيد بن رحمه – ميكائيل أنظونيو.
  • تشكيلة فيورنتينا اليوم: يوفيتش – غونزاليس – كوامي – ماندراغورا – أمرابط – بونافينتورا – بيراغي – رانييري – ميلينكوفيتش – دودو – تيراكيانو.

مقالات ذات صلة