كرة القدم الإفريقية

النادي الافريقي يفوت فرصة اعتلاء الصدارة بالتعادل مع اتحاد تطاوين

فوت النادي الافريقي فرصة اعتلاء صدارة مجموعة التتويج بالدوري التونسي، بعدما وقع في فخ التعادل مع مضيفه اتحاد تطاوين على ملعب نجيب الخطاب، في افتتاح منافسات الجولة العاشرة، اليوم 6 يونيو 2023.

وتعادل النادي الافريقي مع اتحاد تطاوين بهدفين لمثلهما، ليكتفي بالبقاء في المركز الثاني، لجولة جديدة في مجموعة التتويج البلاي أوف خلف المتصدر النجم الساحلي.

وسجل اهداف النادي الافريقي اليوم زهير الذوادي في الدقيقة 67 وحمزة العقربي في الدقيقة 90، فيما سجل ثنائية اتحاد تطاوين محمود ديالو في الدقيقة العاشرة، وإيديمو كينغ في الدقيقة 90.

واصبح في رصيد النادي الافريقي 22 نقطة في المركز الثاني بمجموعة التتويج وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر النجم الساحلي الذي يواجه الاتحاد المنستيري غدًا الاربعاء 7 يونيو، في منافسات الجولة الحالية.

من جانبه حصد اتحاد تطاوين تعادله الثاني في مجموعة التتويج وزاد رصيده إلى 4 نقاط، حيث كان يمتلك نقطتين كحوافز، وظل في المركز الأخير الثامن ومن دون أي انتصار.

وافتتح محمود ديالو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة، بعدما استغل تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى، وراوغ مدافع الافريقي قبل ان يسدد كرة مرت من بين قدمي الحارس ودخلت المرمى.

وبعد نهاية الشوط الأول واثناء الدخول للاستراحة، تعرض مدافع اتحاد تطاوين شمس الدين نغير للطرد بالبطاقة الحمراء بعد خلاف حاد مع مرافق من النادي الافريقي.

وأهدر النادي الافريقي العديد من الفرص خلال الشوط الثاني، قبل ان ينجح في تعديل النتيجة عبر زهير الذوادي في الدقيقة 67، من متابعة لتمريرة عرضية من ضربة حرة مباشرة.

واستغل اتحاد تطاوين الاندفاع الهجومي للضيوف، وتقدم في النتيجة مجددًا بالهدف الثاني في الدقيقة 90، حينما انفرد البديل إيديمو كينغ بالحارس الفرحاتي وانهى الكرة بنجاح داخل الشباك.

ولكن النادي الافريقي رد سريعًا بعدها بدقيقة واحدة وتعادل له المدافع المتقدم حمزة العقربي بعد مرواغة رائعة لثنائي دفاع تطاوين، وسدد كرة بيسراه في اقصى الزاوية اليمنى للحارس ياسين بقير.

تشكيلة النادي الافريقي واتحاد تطاوين اليوم

تشكيلة النادي الافريقي : نور الدين الفرحاتي، عزيز الغريسي، غازي عبد الرزاق، إسكندر العبيدي، أحمد خليل، رودريغ كوسي، لاري العزوني، وسام يحي، إيهاب بلحسوني، أليون مبايي، حمدي العبيدي.

تشكيلة اتحاد تطاوين : ياسين بقير، صابر السوداني، عبدالعزيز الكناني، شمس الدين نغير، فرات السلطاني، عزيز دياو، أمين بن عمار، علاء القاسمي، محمود ديالو، ادم بوليلة، صابر الهمامي.

مقالات ذات صلة