الأخبار الرياضية

النادي الافريقي يستمر في ملاحقة النجم بالفوز على الصفاقسي

استمر النادي الافريقي في ملاحقة المتصدر النجم الساحلي، بفوزه في لقاء القمة امام ضيفه الصفاقسي بنتيجة (2-0)، اليوم السبت 3 يونيو، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وسجل اهداف النادي الافريقي اليوم امام الصفاقسي، حمدي العبيدي في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول، واللاعب رامي البدوي في الدقيقة 47 بالشوط الثاني.

وأكمل النادي الافريقي المواجهة بعشرة لاعبين بعد تعرض لاعبه توفيق الشريفي للطرد في الدقيقة 57، ورغم ذلك تماسك الفريق امام ابناء المدرب حسام البدري وحسموا الانتصار بشباكٍ نظيفة.

ورفع النادي الافريقي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بمجموعة التتويج، وبفارق نقطتين عن المتصدر النجم الساحلي الفائز بدوره على اتحاد تطاوين اليوم بثلاثية نظيفة.

وتجمد الصفاقسي في المركز السادس برصيد 11 نقطة، ويظل للمباراة الثالثة تواليًا من دون انتصار بعد تعادلين قبل مواجهة النادي الافريقي.

وبدأت القمة التونسية من الحكم الجزائري “لحلو بن ابراهيم”، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي، السادسة والنصف بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 15:30 بتوقيت غرينتش.

بادر النادي الافريقي بتهديد مرمى الضيوف، عبر زهير الذوادي وتحصل على ركنية عند الدقيقة العاشرة، حاول من خلالها شهاب العبيدي خطف هدف التقدم، ولكن رأسيته مرت بعيدة عن المرمى.

وفوت شهاب العبيدي فرصة وضع النادي الافريقي في المقدمة عند الدقيقة 14، عندما أهدر فرصة بغرابة شديدة في مواجهة المرمى، بتسديدة علت المرمى بكثير.

وترجم المهاجم الشاب حمدي العبيدي أفضلية الافريقي بتسجيل الهدف الأول بمهارة عالية، بصناعة من علي العمري في الدقيقة 23.

وظهر بعدها الصفاقسي في محاولة لتعديل النتيجة عند الدقيقة 29، عن طريق أشرف الحباسي من الجهة اليسرى، ولكن الحارس معز حسن تصدى للكرة.

واخطأ المهاجم محمد كانتي تقدير كرة عرضية في الدقيقة 39، ليفوت على الصفاقسي فرصة تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول الذي شهد قبل صافرة نهايته خروج لاعب الافريقي علي العمري للإصابة ودخل مكانه اليو مباي.

وبعد دقيقتين من بداية الفصل الثاني، فاجأ النادي الافريقي الضيوف بالهدف الثاني من ضربة ركنية في الدقيقة 47، بعرضية من زهير الذوادي ارتقى لها رامي البدوي وحولها إلى داخل الشباك برأسية محكمة.

وظل النادي الافريقي مدفوعًا بالرغبة في تسجيل ثالث الاهداف، ولكن تعرض لاعبه توفيق الشريفي للطرد في الدقيقة 57 دفعه للتراجع قليلًا؛ ومع استسلام الصفاقسي وفشله في تهديد مرمى دحمان مرت الدقائق المتبقية دون جديد.

تشكيلة النادي الافريقي والصفاقسي اليوم

تشكيلة النادي الافريقي  : معز حسن، رامي البدوي، إسكندر العبيدي، توفيق الشريفي، آدم الطاوس، وسام بن يحيى، أحمد خليل، شهاب العبيدي، زهير الذوادي، علي العمري، حمدي العبيدي.

تشكيلة الصفاقسي : أيمن دحمان، محمد المهذبي، محمد الحمروني، علاء غرام ، محمد النصراوي، موسى كونتي، محمد الطرابلسي، حسين علي، أشرف الحباسي، إسماعيل دياكيتاي، محمد كانتي.

مقالات ذات صلة