كرة القدم الإفريقية

اتحاد العاصمة يتجاوز عقبة الذهاب ويهزم يانغ افريكانز في دار السلام

تجاوز اتحاد العاصمة الجزائري عقبة يانج أفريكانز التنزاني وهزمه بنتيجة (2-1) في عقر داره بدار السلام في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، اليوم الأحد 28 مايو 2023.

ويسعى فريق “سوسطارة” الى إبقاء اللقب عربياً للموسم السادس على التوالي، حيث يتعين عليه تحقيق نتيجة إيجابية السبت المقبل في ملعب “5 جويلية”، إذ هيمنت الأندية العربية ولا سيما المغربية في المواسم الخمسة الماضية حيث توج الرجاء الرياضي المغربي مرتين (2018 و2021) ومواطنه نهضة بركان مرتين أيضاً (2020 و2022) والزمالك المصري مرة (2019)، بينما كان آخر فريق من خارج منطقة الشمال هو مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (2016 و2017).

ويأمل اتحاد العاصمة في أن يصبح أول فريق جزائري يتوج بلقب البطولة بشكلها الحديث الذي انطلق عام 2004، إذ يخوض النهائي القاري في تاريخه بعد نهائي دوري الأبطال عام 2015 حين حل وصفاً لمازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

انتهى الشوط الاول بتقدم اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد، سجله (أيمن محيوس) في الدقيقة 32 برأسية من ركلة ثابتة أرسلها (ابراهيم بن زازا).

خلال الشوط الثاني تراجع مستوى اتحاد العاصمة نوعاً ما مقارنة بالشوط الأول، مع كثرة التغييرات غير الموفقة التي قام بها المدير الفني عبد الحق بن شيخة خاصةً بعد سحب أيمن محيوس، لتهتز شباك الفريق بهدف في توقيت قاتل من المباراة عند الدقيقة 82 بواسطة اللاعب الكونغولي فيستون كالالا مايلي، بعد تمريرة حاسمة من اللاعب التنزاني مدثر يحيى.

وبقوة شخصية كبيرة، استطاع ابناء سوسطارة الرد بسرعة قياسية على هدف فيستون كالالا مايلي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84 بواسطة اللاعب إسلام مريلي بعد تسلمه تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من خالد بوسليو الذي راوغ وتلاعب بالمدافعين بشكل مذهل.

بدأت مواجهة اتحاد العاصمة ويانغ أفريكانز في تمام الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 15:00 بتوقيت الجزائر، 16:00 بتوقيت القاهرة والسعودية، على الملعب الوطني مكابا في دار السلام بتنزانيا.

ونقلت المباراة المرتقبة على مجموعة قنوات beIN Sports القطرية (HD4) بصوت المعلق محمد مبروكي، بالاضافة لقناة سوبر سبورت Variety 3 الجنوب إفريقية الناطقة بالانجليزية، كما يمكنكم متابعتها عبر منصة اكسترا كورة لحظة بلحظة.

يذكر ان اتحاد العاصمة الجزائري قد ترشح إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة المدرب الوطني عبد الحق بن شيخة، بعد 3 محاولات فاشلة للنادي في هذه البطولة.

شهدت المشاركات الماضية للاتحاد الجزائري بلوغ الدور ربع النهائي عامي 1999 و 2017 قبل الخروج أمام الوداد البيضاوي المغربي والنادي المصري البورسعيدي – على الترتيب -، بالاضافة للخروج من ثمن النهائي عام 2005 أمام المرسى التونسي.

مقالات ذات صلة