أخبار كأس العالم

أوروغواي تُعلق حلم تونس في كأس العالم تحت 20 سنة

تلقى منتخب تونس تحت 20 سنة الهزيمة الثانية في كأس العالم للشباب امام أوروغواي، على ستاد مالفيناس أرخنتيناس، اليوم الاحد 28 مايو 2023، في الجولة الثالثة من دور مجموعات.

وكان نسور قرطاج على بُعد 7 دقائق فقط من ضمان الترشح إلى الدور الثاني دون الانتظار لنتائج المنتخبات الأخرى، ولكن أوروغواي كسرت التعادل السلبي، وخطفت هدف الانتصار من ضربة جزاء في الدقيقة 90+3.

وتجمد رصيد منتخب تونس للشباب عند 3 نقاط حصدها من فوزه على العراق في الجولة الثانية؛ ويمتلك نسور قرطاج فرصة التأهل إلى دور الثاني كأفضل ثالث، حال تعادل منتخب فرنسا مع هندوراس أو فاز بنتيجة أقل من 3-0.

ورفع منتخب أوروغواي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الخامسة، وضمن التأهل إلى ثمن النهائي بشكلٍ رسمي بجانب المتصدر منتخب انجلترا الذي تعادل مع العراق في نفس التوقيت واصبح في رصيده 7 نقاط.

انطلقت صافرة بداية المواجهة من الحكم الإسباني “خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز”، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 18:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 19:00 بتوقيت العاصمة التونسية تونس.

وتفوق أوروغواي على تونس معظم فترات اللقاء، وصنع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، في ظل التحفظ الدفاعي الكبير من جانب نسور قرطاج خوفًا من ما حدث للعراق في الجولة الأولى.

  • هدف قاتل يؤجل التأهل

وبدأ أوروغواي اللقاء بقوة، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة بتصويبة من اللاعب سيباستيان بوسيلي، ولكن غيث الوهابي تدخل بفدائية وأبعد الكرة إلى الركنية.

وسنحت فرصة جديدة للأوروغواي في الدقيقة 15، بعدما تحصل اللاعب المرشح للانضمام إلى برشلونة فابريسيو دياز على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، تولى تنفيذها وسدد كرة تصدى لها العرفاوي على مرتين.

تواصلت خطورة أوروغواي من الجهة اليمنى عبر الظهير بوسيلي، الذي تقدم وأرسل كرة عرضية من داخل المنطقة في الدقيقة 23، قطعها المدافع غربال ببراعة من امام المهاجم على أبواب المرمى.

وكان غيث الوهابي قريب من خطف هدف التقدم في الدقيقة 40، بعد ضربة حرة مباشرة أرسلها محمد الضاوي كريستو طولية داخل المنطقة، ولكن طالت على الوهابي وخرجت إلى ضربة مرمى.

وجاءت أخطر فرص الفصل الثاني عند الدقيقة 74 لصالح أوروغواي، حينما تلقى القائد فابريسيو دياز تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى، ومرر كرة على حدود المرمي مرت بسلام من امام المهاجم.

وحرمت العارضة منتخب أوروغواي من هدف قاتل في الدقيقة 90، بعدما ردت رأسية المدافع المتقدم آلان ماتورو المحترف بصفوف جنوى الإيطالي.

وأثمر ضغط أوروغواي عن ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة بالوقت المحتسب بدل من الضائع، بعد لمسة يد على غيث الوهابي، انبرى لها بنجاح اللاعب صاحب الرقم عشرة فرانكو جونزاليس بنجاح وسجل منها هدف الانتصار.

  • تشكيلة تونس تحت 20 سنة اليوم:

إدريس العرفاوي، كريم العبد، علي السعودي، محمود غربال، غيث الوهابي، رائد بوشنيبة، ياسين دريدي، محمد وائل الدربالي، محمد الضاوي كريستو، شيم الجيبالي، جبريل عثمان.

تشكيلة أورغواي تحت 20 سنة اليوم : راندال رودريجيز، آلان ماتورو، فاكوندو جونزاليس، سيباستيان بوسيلي، ماتيو بونتي، ماتياس أبالدو، داميان جارسيا، فرانكو جونزاليس، فابريسيو دياز، لوسيانو رودريجيز، خوان ديلوس سانتوس.

مقالات ذات صلة