الأخبار الرياضية

دورتموند يفوت فرصة تاريخية ويُهدي لقب الدوري الألماني لبايرن ميونيخ

أهدى بوروسيا دورتموند خصمه بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني بطريقة غريبة، مساء اليوم السبت، في الجولة الأخيرة من موسم 2023/2022، بعد التعادل الإيجابي على ملعب سيغنال إيدونا بارك أمام ماينتس بنتيجة 2/2.

وحسم بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني هذا الموسم بفارق الأهداف، بعدما تساوى في نفس رصيد النقاط مع بوروسيا دورتموند 71 نقطة لكل فريق.

وسجل بايرن ميونيخ هذا الموسم 92 هدفاً واستقبلت شباكه 38 هدفاً، بينما أحرز دورتموند 83 هدفاً واستقبلت شباكه 44 هدفاً.

وتلقت شباك بوروسيا دورتموند هدفين متتاليين من ماينتس إثر رأسيتين في الدقيقتين 15 و24 عن طريق هانشي أويسين وكريم أونيسلو بعد عرضيتين من إدميلسون فيرنانديز ولي غاي سينغ.

وكان من المثير تقديم ماينتس لهذا الاداء القوي على ملعب سيغنال إيدونا بارك، حيث دخل المباراة بـ 4 خسائر متتالية في آخر 5 جولات له في الموسم!

وبين ثنائية ماينتس في الشوط الأول، أهدر المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالير ركلة جزاء في الدقيقة 19 أحتسبت بعد مراجعة تقنية الفار، لكن حارس المرمى كان لها بالمرصاد.

مع بداية الشوط الثاني ومشاركة كل من موكوكو ودورانفيلي وجيوفاني رينا، تمكن الظهير البرتغالي المتألق رافائيل غيريرو من تسجيل هدف التقليص لدورتموند بعد تمريرة من جيوفاني رينا في الدقيقة 69.

وشهدت الدقيقة 96 صناعة جيوفاني رينا للهدف الثاني لدورتموند والذي تكفل بتسجيله المدافع نيكلاس سوله، لكن بعد فوات الآوان، حيث تمكن بايرن ميونيخ من تحقيق الفوز في الدقيقة 89 بهدف ثان أمام مضيفه كولن أحرزه جمال موسيالا.

مقالات ذات صلة