أخبار كأس العالمأسئلة شائعة

ماذا قدم محمد الضاوي كريستو في مباراة تونس وانجلترا بمونديال الشباب؟

شارك محمد الضاوي كريستو المحترف بصفوف النادي الاهلي المصري، رفقة منتخب بلاده تونس للاواسط امام انجلترا بالجولة الأولى من كأس العالم تحت 20 عاما، المقامة على الاراضي الارجنتينية.

وحل كريستو بديلًا عند الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني في المباراة التي أقيمت على ملعب دييغو ارماندو مارادونا، يوم الاثنين 23 مايو 2023، مكان اللاعب المحترف بصفوف سانت ايتيان الفرنسي “جبريل عثمان”.

وخسر المنتخب التونسي بهدفٍ دون مقابل، برأسية من المهاجم دين سكارليت في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، بعد عرضية متقنة من هارفي فايل.

وكان الضاوي هو أول تبديل لنسور قرطاج في اللقاء، وأثبت اللاعب أحقيته في المشاركة بشكل اساسي، حيث هدد مرمى الأسود الثلاث في مناسبتين، وهما من ضمن 3 فرص فقط صنعها زملاء النجم الصاعد!

واحتاج كريستو 5 دقائق للدخول في أجواء المواجهة، وصنع أول خطورة بانطلاقة سريعة على الجهة اليمنى في الدقيقة 70، ونجح في اكتساب خطأ من بين ثنائي دفاع المنتخب الانجليزي.

وتولى محمد الضاوي تنفيذ الضربة الحرة المباشرة من مكان يصعب التسجيل منه، ورغم ذلك سدد كرة رائعة كادت تخدع الحارس ماثيو كوكس الذي أبعدها بصعوبة عن مرماه.

وفي الدقيقة 79، نزل كريستو إلى منتصف الملعب لطلب الكرة، وانطلق بها بعد ترويض مميز، ثم رواغ لاعب الارتكاز أليكس سكوت، قبل ان يطلق تصويبة يسارية تصدى لها الحارس كوكس بثبات.

وبعد نهاية المباراة، كانت ردود الأفعال التونسية إيجابية تجاه اللاعب الذي نشأ في النجم الساحلي، وانهالت الانتقادات على المدرب “منتصر الوحيشي”، بسبب عدم إشراك اللاعب كأساسي.

ومن المنتظر ان يشارك كريستو كأساسي في المباراة الثانية امام العراق (خسر ضد اوروجواي 0-4)، المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 11:00 مساءً بتوقيت تونس.

يذكر ان منتخب تونس تأهل للمشاركة في كأس العالم تحت 20 عاما للمرة الثالثة في تاريخه، بعد احتلاله المركز الرابع في كأس أفريقيا للشباب التي أقيمت في مصر قبل شهرين تقريبًا.

مقالات ذات صلة