أخبار كأس العالممباريات اليوم

اوروجواي تبعثر اوراق العراق في بداية مشوار كأس العالم للشباب

بعثر منتخب اوروجواي أوراق العراق في بداية مشوار المنتخبين ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة في الارجنتين، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023.

وفاز المنتخب الاوروجوياني على أسود الرافدين برباعية نظيفة، ليبعث برسالة قوية إلى باقي المنتخبات، في المباراة التي أقيمت على ملعب دييغو ارماندو مارادونا بمدينة بوينس ايرس.

وسجل اهداف اوروجواي اليوم امام العراق كل من، ماتياس أبالدو في الدقيقة 38، وأندريس فيراري في الدقيقة 48، وفاكوندو غونزاليس 62، واخيرًا ألان ماتورو في الدقيقة 90+2.

وبهذا الانتصار، تصدر منتخب اوروجواي تحت 20 عاما المجموعة الخامسة بفارق الاهداف عن منتخب انجلترا الفائز بدوره على منتخب تونس بهدفٍ دون رد، اليوم على استاد سيوداد دي لا بلاتا.

ويصطدم منتخب اوروجواي بنظيره الانجليزي في الجولة الثانية يوم الخمس المقبل 25 مايو الجاري، على ملعب دييغو ارماندو مارادونا، ويلاقي منتخب العراق تونس على نفس الملعب ليلة الجمعة (12:00 منتصف الليل الخميس).

وانطلقت صافرة بداية لعبة العراق واوروجواي، في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 21:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم السويدي “غلين نيبرج”.

هدف يقلب الموازين

وبدأ اشبال منتخب العراق المباراة بشكلٍ جيد، ومنعوا خطورة منتخب الاوروجواي الذي لجأ للتصويب من خارج منطقة الجزاء، وكان قريب من افتتاح التسجيل في الدقيقة 26 عبر المهاجم أندريس فيراري ولكن حسين حسن تألق وابعد الكرة.

وحين شارف الشوط الأول على الانتهاء بنتيجة 0-0 كما أراد منتخب العراق، فاجأ منتخب اوروجواي الجميع وخطف الهدف الأول في الدقيقة 38 عبر لاعب خط الوسط “ماتياس أبالدو” الناشط في الفريق المحلي ديفينسور سبورتينغ.

وتلقى أبالدو تمريرة من فرانكو غونزاليس داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وسدد كرة باتجاه المرمى، مرت من تحت قدم الحارس حسين حسن واستقرت داخل الشباك؛ لتنقلب بعدها الموازين.

ولم يمنح منتخب اوروجواي نظيره العراقي الفرصة لترتيب الأوراق، وصدمه بتسجيل الهدف الثاني بعد 3 دقائق فقط من بداية الفصل الثاني، برأسية محكمة من المهاجم أندريس فيراري بعد عرضية ممتازة من أبالدو.

وأكد المدافع المتقدم فاكوندو غونزاليس الناشط في صفوف فالنسيا الإسباني، نقطة ضعف العراق في الكرات العرضية، ونجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وأرسل لاعب الوسط فابريسيو دياز كرة عرضية من الركنية (جهة اليسار)، ارتقى لها فاكوندو فوق الجميع وضربها برأسية قوية ارتدت من العارضة في يد الحارس حسين حسن ودخلت المرمى.

وفي كلاكيت ثالث مرة، تمكن منتخب السيلستي من اضافة الهدف الرابع بعدما أرسل المتخصص دياز عرضية من الركنية (جهة اليمين)، وجدت رأسية مدافع جنوى الإيطالي المتقدم ألان ماتورو عند الدقيقة 90+2.

تشكيلة العراق واوروجواي اليوم

تشكيلة العراق : حسين حسن، سجاد محمد مهدي، ادم طالب، كاظم رعد، آلاي فاضل، علي صادق، عبدالرزاق قاسم، حيدر عبدالكريم، يوسف الأمين، محمد جميل، علي جاسم.

تشكيلة أوروجواي : راندال جوناس، ألان ماتورو، فاكوندو غونزاليس، خوان بوسيللي، ماتيو بونتي، داميان جارسيا، فابريسيو دياز، ماتياس أبالدو، فرانكو غونزاليس، لوتشيانو رودريغيز، أندريس فيراري.

مقالات ذات صلة