الأخبار الرياضية

لاقناع ميسي بالعرض.. الهلال يفاوض بوسكيتس وألبا

قدمت إدارة نادي الهلال السعودي عروضاً جادة لثنائي برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، قبل شهر من الميركاتو الصيفي 2023، من أجل إقناع ليونيل ميسي بمشروع النادي.

ورصد الهلال ميزانية ضخمة لابرام عدة تعاقدات رنانة خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، بهدف المنافسة على حصد أكبر كم ممكن من البطولات الموسم المقبل بعدما خسر نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريدز الياباني، وودع بالفعل المنافسة على لقب الدوري أمام اتحاد جدة والنصر.

وقال الصحفي الرياضي الموثوق “محمد بوحفصي” إن إقناع ليونيل ميسي للانتقال الى الهلال، مهمة ليست سهلة وستتطلب وعده بوجود بعض أصدقاءه المقربين في برشلونة.

‏وأوضح المصدر ذاته “لإقناع ليونيل ميسي، الهلال قدم عرضاً لألبا ظهير أيسر برشلونة، وطلب كذلك التعاقد مع سيرجيو بوسكيتس، وسيقدم عرضًا للاعب وسط باريس ماركو فيراتي”.

الهلال لن يعتمد خطة النصر لاقناع ميسي

انتشرت العديد من الأخبار حول تدخل جهات ذات سلطة سياسية وقيادية في السعودية لاقناع ليونيل ميسي بالانضمام لصفوف الهلال وإحياء منافسته مع كريستيانو رونالدو الذي انضم في سوق الانتقالات الشتوية لصفوف النصر بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

لكن النادي الازرق الذي حصل على وصافة كأس العالم للأندية بعد خسارة المباراة النهائية أمام ريال مدريد، لن يعتمد على نفس الاستراتيجية التي اتبعها النصر لاقناع رونالدو.

وتمركزت مفاوضات النصر لاقناع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على تراجع شعبيته في بين مسؤولي الأندية الأوروبية، بعد أن شن هجوماً حاداً على إدارة مان يونايتد وعدم تقديمه للاعتذار بعد مهاجمة المدير الفني تن هاغ في برنامج الاعلامي الانجليزي بيرس مورغان.

على النقيض لا يزال ميسي يحظى بشعبية كبيرة، حيث تود أندية إيطاليا أمثال الإنتر ونابولي ويوفنتوس التعاقد معه، وهناك من يطالب بضمه لمانشستر سيتي،  وينادي جمهور برشلونة باسمه في مدرجات كامب نو كل أسبوعي كي يعود.

وحافظ ميسي على صورته الاحترافية دون أي استغلال من جانبه لتوتر علاقته بإدارة باريس سان جيرمان بعدما سافر بشكل مفاجيء إلى السعودية الأسبوع الماضي دون إذن مسبق، ليتلقى عقوبة مالية وإيقاف عن اللعب لمدة مباراتين.

وفاجأ ميسي الجميع بتقديم اعتذار رسمي لادارة باريس سان جيرمان في فيديو قصير نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً فيه عدم علمه بوجود تدريب في اليوم التالي لمباراة الفريق أمام لوريان، والتي انتهت بخسارة باريس على ملعب حديقة الامراء بثلاثية لهدف..

بالتالي فإن الهلال مجبر الآن على الخوض في مفاوضات جادة مع اسماء لها ثقلها في كرة القدم العالمية لجذب اهتمام ميسي بتمثيل الفريق، وعدم التفكير في الاعتماد على توتر علاقة ميسي مع إدارة باريس أو تراجع شعبيته، فلا وجود لتلك الامور في حياة ميسي حاليًا.

مقالات ذات صلة