احصائيات وأرقام

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومان سيتي في جميع البطولات

تعرف على ريال مدريد مع مانشستر سيتي في 10 مناسبات سابقة بشكلٍ عام، 8 منها في دوري أبطال أوروبا، ومباراتين في البطولة الودية الكأس الدولية للأبطال 2016 و2017 فاز فيهما المرينجي بنفس النتيجة 4-1.

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين في عام 2012 بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ونجح ريال مدريد بقيادة جوزيه مورينيو في الفوز على السيتي مع الإيطالي روبرتو مانشيني بنتيجة 3-2 في الذهاب، وتعادلا إيابًا 1-1.

وصعد ريال مدريد حينها من المركز الثاني خلف المتصدر دورتموند، قبل ان يودع المسابقة من نصف النهائي امام الفريق الألماني بعد سيناريو درامتيكي؛ بينما تذيل مان سيتي ترتيب المجموعة.

وبعدها بثلاث سنوات تقابل ريال مدريد بقيادة رافائيل بينيتيز مع مان سيتي بمدربه مانويل مانويل بيليجريني في الكأس الدولية للأبطال الودية، بملعب ميلبورن في أستراليا، ضمن استعدادات موسم 2016 وفاز المرينجي 4-1.

وفي نهاية الموسم كان زيدان قد خلف بينيتيز في ريال مدريد واصطدم بنادي مانشستر سيتي بدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ونجح في التأهل للنهائي بالفوز في سانتياجو برنابيو 1-0، بعد تعادله في استاد الاتحاد 0-0.

وظفر ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخه بالفوز على أتلتيكو مدريد في النهائي، على ملعب سان سيرو، بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

تجدد اللقاء بين الريال والسيتي ببطولة دوري الأبطال في عام 2020، ولكن بظروف مغايرة تمامًا حيث كان زيدان قد رحل عن الفريق وعاد إليهم في ولاية ثانية، اما السيتي بدا وكأنه فريق آخر مع العبقري بيب جوارديولا.

وحقق الفريق السماوي الفوز ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 2-1، ويطيح بالبطل القياسي للمسابقة من دور الـ16؛ وتعدل نظام دور الثمانية حينها ليقام من مباراة واحدة بسبب فيروس كورونا، وودع السيتي بالخسارة ضد ليون 3-1!

فما حاجة!

مرت الأيام واختفت جائحة كورونا وتقابل ريال مدريد ومانشستر سيتي في نصف نهائي نسخة 2022 مع إلغاء نظام أفضلية الهدف خارج الديار؛ وكان الفريقين في ابهى حُلة، وفاز السيتي في الذهاب على ملعبه 4-3 في مباراة ممتعة.

أما مواجهة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو كانت هوليودية، إذ تقدم السيتي بالهدف الأول في الدقيقة 74، وحين ظن الجميع بأن بطاقة الترشح للنهائي حسمت لرجال جوارديولا، انتفض رجال أنشيلوتي وقلبوا الطاولة بتسجيل 3 اهداف!

وجاء رودريجو بهدف التعادل للريال في الدقيقة 90 لتصبح نتيجة المباراتين 4-5 للسيتي، وبعدها بثوانٍ قليلة أحس أحدهم “فما حاجة”، فكانت الحاجة بتسجيل رودريجو الهدف الثاني والتعادل 5-5.

إنهار السيتي وسجل بنزيمة ثالث الاهداف في الوقت الإضافي الأول من ضربة جزاء، وتأهل اللوس بلانكوس إلى النهائي بمجموع المباراتين 6-5، وحسم اللقب الرابع عشر في تاريخه بالفوز على ليفربول 1-0.

مقالات ذات صلة