الأخبار الرياضية

الصفاقسي يؤكد الاستفاقة في مجموعة التتويج

أكد النادي الصفاقسي استفاقته في مجموعة التتويج بالدوري التونسي، وحقق الانتصار على مضيفه اتحاد تطاوين بنتيجة عريضة 4-0، على ملعب نجيب الخطاب، في افتتاح منافسات الجولة السادسة، اليوم السبت 6 مايو 2023.

ودخل الصفاقسي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق فوزه الأول بالجولة الماضية على حساب حامل اللقب الترجي الرياضي، وحقق السي أس أس انتصاره الثاني تواليًا اليوم مع المدرب حسام البدري.

وسجل اهداف الصفاقسي امام اتحاد تطاوين، إسماعيل دياكيتي 19، أشرف الحباسي 45، حسين السعيدي 53، ومحمد كانتي 58.

ومنح المهاجم الموريتاني إسماعيل دياكيتي -31 عامًا- الصفاقسي الهدف الأول، بعدما هيأ لنفسه كرة خارج منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة قوية بوجه القدم ارتطمت في العارضة وعانقت الشباك.

وتحصل الصفاقسي على ضربة جزاء في الوقت الضائع من الشوط الأول احتسبها الحكم بمساعدة الفار، وتولى التونسي أشرف الحباسي تنفيذها بنجاح ليضاعف النتيجة بالهدف الثاني.

واصل المد الهجومي للسي أس أس في الفصل الثاني، وجاء العراقي حسين علي بثالث الاهداف، بعد مجهود فردي مميز وتمريرة من إسماعيل دياكيتي.

وزاد المهاجم الغيني محمد كانتي -19 عامًا- الغلة بالهدف الرابع بعدها بخمس دقائق، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

تشكيلة الصفاقسي واتحاد تطاوين اليوم

تشكيلة الصفاقسي : أيمن دحمان، علاء غرام، محمد النصراوي، محمد المهذبي، أشرف الحباسي، موسى كونتي، محمد الطرابلسي، محمود غربال، حسين علي، إسماعيل دياكيتي، محمد كانتي.

تشكيلة اتحاد تطاوين : عزيز السلامي، خالد الهمامي، عزيز الكناني، شمس الدين نغير، عزيز دياو، فرات السلطاني، أمين عمار، غيث الصغير، إديمو كينج، ماهر بوليبار، ميمي إنداي.

جدول ترتيب مجموعة التتويج بعد نتيجة الصفاقسي اليوم

صعد الصفاقسي مركزين في سلم ترتيب مجموعة التتويج بعد فوزه اليوم على اتحاد تطاوين، حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط ليتقدم من المركز السابع إلى الخامس ويتساوى مع الأولمبي الباجي.

وحقق الصفاقسي انتصارين وتعادلين بالإضافة إلى نقطة حوافز، وسجل 5 اهداف، ودخل مرماه 3.

ويتربع النجم الساحلي على صدارة ترتيب مجموعة التتويج برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطتين عن اتحاد بن قردان، و4 نقاط عن النادي الأفريقي والترجي الرياضي.

اما اتحاد تطاوين فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الأخير من تعادل ونقطتين حوافز، ولم يعرف طعم الانتصار بعد في مجموعة التتويج، وتلقى 5 هزائم، ودخل مرماه 13 هدفا، وسجل هدفين فقط.

مقالات ذات صلة