الأخبار الرياضية

جوندوجان يقود مان سيتي لهزيمة ليدز وتعزيز الصدارة

عزز مانشستر سيتي صدارته للدوري الانجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة (2-1) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت 6 مايو، في الجولة الخامسة والثلاثين.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما إلكاي جويندوجان في الدقيقتين 19 و27، والهدفين بصناعة من النجم الجزائري (رياض محرز).

وفي الشوط الثاني، وأهدر جويندوجان ركلة جزاء لمانشستر سيتي في الدقيقة 84، قبل أن يسجل رودريجو مورينو هدف ليدز يونايتد الوحيد في الدقيقة 85.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 82 نقطة في صدارة ترتيب جدول البريميرليج، بفارق أربع نقاط أمام أرسنال، وتوقف رصيد ليدز يونايتد عند 30 نقطة في المركز السابع عشر.

يذكر أن هذه هي أول مباراة لسام ألارديس في تدريب ليدز يونايتد، حيث تولى منصب المدير الفني للفريق يوم الأربعاء الماضي خلفا لخافي جارسيا.

في المقابل أصبح هذا الانتصار هو العاشر على التوالي لمانشستر سيتي في الدوري الانجليزي هذا الموسم.

هالاند يفشل في التسجيل

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد فريق ليدز على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك لم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أي محاولات خطيرة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود أفضلية لمانشستر سيتي.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة 16 عندما مرر كيفين دي بروين كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء قابلها جوليان ألفاريز بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

بعدها بدقيقة كاد إيرلينج هالاند أن يسجل هدف التقدم لمانشستر سيتي عندما وصلت الكرة إلى هالاند داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة جويل روبليس، حارس ليدز، قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

وشهدت الدقيقة 19 تسجيل مانشستر سيتي لهدف التقدم عندما توغل رياض محرز بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يمررها إلى إلكاي جويندوجان الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وأهدر مانشستر سيتي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25 عندما ممر جويندوجان كرة خلف مدافعي ليدز إلى دي بروين، داخل منطقة الجزاء، حيث هيأها إلى هالاند الذي سدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 27 سجل مانشستر سيتي الهدف الثاني عندما استلم رياض محرز الكرة في الناحية اليمنى ليمرر الكرة على حدود منطقة جزاء ليدز حيث قابلها جويندوجان بتسديدة قوية لتعانق كرته الشباك.

وكاد ليدز يونايتد أن يقلص الفارق في الدقيقة 29 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ارتقى إليها راسموس كريستنسن وقابلها برضة رأس قوية لكن الحارس إديرسون مواريس تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 32 كاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثالث عندما لعبت كرة طولية داخل منطقة جزاء ليدز حيث خرج روبليس من مرماه ليمسك بالكرة لكنه اصطدم بالمدافع كريستنسن لتسقط الكرة من بين يديه وتصل إلى جوليان ألفاريز الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس تألق وتصدى لها.

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث لكنه فشل في اختراق دفاع ليدز يونايتد لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 2 / صفر.

جوندوجان قريب من الهاتريك

مع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، في المقابل حاول فريق ليدز يونايتد مبادلة مانشستر سيتي للهجمات من خلال شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر في الدقائق الأولى من هذا الشوط.

وكاد هالاند أن يسجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 62 عندما استلم تمريرة بينية على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية رائعة لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر وخرجت لركلة مرمى.

وفي الدقيقة 72 سدد رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، كرة قوية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن الحارس روبليس تألق وتصدى لها.

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى ليدز يونايتد الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واكتفوا بالدفاع ولم يشنوا أي هجمة مرتدة منظمة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

ظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء بعدما قام باسكال ستريك، لاعب ليدز، بعرقلة فيل فودين داخل منطقة الجزاء.

وسدد جويندوجان ركلة الجزاء في الدقيقة 84 ولكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لتضييع فرصة تسجيل الهدف الثالث.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 85 سجل رودريجو مورينو لاعب ليدز يونايتد الهدف الأول بعدما فشل مانويل أكانجي، مدافع مانشستر سيتي، في إبعاد الكرة ليحصل على مورينو الذي أصبح في مواجهة مواريس ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

مقالات ذات صلة