انتقالات المدربينكرة القدم الإفريقية

إقالة غاريدو من تدريب الوداد كلاكيت ثاني مرة

اتخذ نادي الوداد البيضاوي المغربي قرار رسمي بإقالة الاسباني خوان كارلوس غاريدو من منصب المدير الفني للفريق، مساء اليوم الجمعة، بسبب التعادل الايجابي للفريق أمام الجيش الملكي في قمة مباريات الجولة 24 من الدوري المحلي نهاية الاسبوع الماضي.

وتقدم الوداد بهدف نهاية الشوط الاول من مباراة الكلاسيكو أمام الجيش الملكي، التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس في كازابلانكا، فشل في الحفاظ عليه حتى الدقيقة 97 التي شهدت تسجيل الفريق الزائر لهدف قاتل، حرم الوداد من تصدر المسابقة، ليبقى الحال كما هو عليه بفارق نقطة بين الجيش الاول والوداد الثاني قبل 6 جولات من نهاية موسم 2023/2022.

وبعدما نفذت إدارة الوداد القرار، بات غاريدو رابع مدرب تتم إقالته من تدريب الفريق بعد كل من المغربي الحسين عموتة، والتونسي مهدي النفطي، والبلجيكي سفين فاندنبروك المدرب السابق للجيش الملكي، في الموسم الحالي 2023/2022.

وترشح الوداد الى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بشق الأنفس على حساب نادي سيمبا التنزاني، بعدما خسر ذهابًا 1-0، وفاز إيابًا 1-0، ليضطر للجوء الى ركلات المعاناة الترجيحية التي ابتسمت له بفضل تألق الحارس البديل يوسف مطيع الذي تصدى لركلتين ببراعة.

وأقيل جاريدو من تدريب الوداد للمرة الاولى في شهر سبتمبر 2020 يحل محله الأرجنتيني غاموندي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا الذي ودعه الفريق فيما بعد أمام الأهلي المصري بالخسارة في الذهاب والاياب.

ما أسباب إقالة غاريدو؟

تتعدد أسباب إقالة غاريدو من تدريب الوداد، حيث دخل في نقاشات حادة مع بعض نجوم الفريق، كما أن الاداء العام غير مقنع بالنسبة للجمهور والادارة.

وشوهد أحد وكلاء اللاعبين المقربين من غاريدو بصفة ملحوظة في ملعب التدريب ومباريات الفريق على مدار الشهرين الماضيين، الأمر الذي جعل الادارة تقلق على مستقبل بعض نجوم الفريق خصوصًا هداف البطولة جونيور سامبو.

وأكدت مصادر صحفية مغربية أن غاريدو ودع بالفعل لاعبي الوداد الرياضي اليوم، وأخبرهم بأنه لن يكون حاضرا في التداريب التحضيرية لمباراة شباب المحمدية.

وأشارت كذلك الى أن إدارة الوداد بقيادة الرئيس سعيد الناصري تجري حاليا محادثات مع مدرب أجنبي جديد لقيادة الفريق فيما تبقى من الموسم.

وقد يتولى عبد الإله صابر المأمورية بشكل مؤقت أو أحد الأسماء الأخرى في مباراة الوداد ضد المحمدية على ملعب الاخير القريب من كازابلانكا.

مقالات ذات صلة