الأخبار الرياضية

الممر الشرفي للاهلي يتصدر بسبب موقف رمضان صبحي

تصدرت حادثة الممر الشرفي الذي أقامه النادي الاهلي لعناصر فريق بيراميدز، مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك بسبب تعمد هروب 3 لاعبين من السير في الممر، لتجنب التعرض للسخرية كما حدث بعد نهائي كأس مصر الشهر الماضي.

وخسر بيراميدز نهائي كأس مصر نسخة 2022 بعد التمديد لأشواط إضافية بنتيجة 1/2 أمام النادي الأهلي، على ملعب القاهرة الدولي، وبعد المباراة أضطر رمضان صبحي وزملائه للسير في ممر شرفي، لتخرج بعدها عدة صور ساخرة عن اللاعب الذي تحجج بالطموح عند تركه للأهلي قبل ثلاث سنوات.

وكرر المارد الأحمر تفوقه على بيراميدز في مباراة كأس السوبر المصري، مساء أمس الجمعة 5-5-2023 على ملعب محمد بن زايد في إمارة أبو ظبي الإماراتية، أيضاً بعد التمديد لأشواط إضافية، لكن هذه المرة بهدف دون رد، وفي غياب 3 لاعبين من بيراميدز عن الممر الشرفي.

وسجل الظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول هدف فوز الأهلي الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 96 من زمن المباراة، التي عرفت تألقاً كبيراً من جانب الحارس محمد الشناوي.

ورفض ثلاثي بيراميدز رمضان صبحي وأحمد فتحي ومصطفى فتحي دخول الممر الشرفي واستلام الميداليات الفضية عقب الخسارة أمام النادي الاهلي في كأس السوبر المصري.

اقرأ أيضاً: الكاف يؤكد العقوبة: مباراة الترجي والاهلي بدون جمهور في ذهاب عصبة الابطال

وغادر ثلاثي فريق بيراميدز الملعب مباشرة، ولم يدخلوا الممر الشرفي الذي نظمة لاعبي الاهلي عقب المباراة وهو التصرف الذي وجد غضبًا من جمهور القلعة الحمراء الذي كان حاضرًا للمباراة.

ورفض رمضان صبحي تحديدًا التواجد في الممر الشرفي، خصوصا في ظل الهجوم الذي تعرض له خلال اللقاء من جانب جمهور الاهلي، والذي كان يطلق صافرات الاستهجان على اللاعب عندما يقوم باستلام اي كرة.

ورغم أن رمضان تواجد بصحبة زملائه في الممر الشرفي لنهائي كأس مصر والذي أقيم الشهر الماضي، لكنه رفض التواجد بصحبة زملائه هذه المرة.

الطموح.. لماذا رحل رمضان صبحي عن الاهلي؟

لا يزال رمضان صبحي يعاني من أثار رحيله عن النادي الاهلي، حيث رفض البقاء داخل القلعة الحمراء، بعد رحيل شريف اكرامي شقيق زوجته، ليقرر الثنائي مغادرة نادي القرن الإفريقي والتوقيع مع بيراميدز.

وانتقل رمضان صبحي إلى بيراميدز مقابل حصول هيدرسفيلد تاون الانجليزي على مبلغ يصل إلى 3 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى أن اللاعب حصل سنويًا على مقابل مالي يصل إلى 35 مليون جنيه، وهو واحد من أعلى الرواتب في تاريخ الدوري المصري.

وتمت هذه الصفقة المثيرة للجدل بعد انتهاء فترة اعارة اللاعب مع الأهلي من هيدرسفيلد الانجليزي، حيث تمت استعارته لموسم ونصف، ورغم صبر إدارة الأهلي عليه خلال إصاباته المتكررة، رفض الانضمام للنادي بصفة نهائية، مفضلًا خوض تجربة آخرى بعيدة عن النادي الذي تربي بين جدرانه منذ أن كان ناشئًا.

وعلل رمضان سبب رحيله عن الاهلي، قائلاً إنه يبحث عن طموح جديد، خاصةً في ظل عدم تقديره بشكل مناسب في الأهلي.

وأضاف رمضان صبحي “علاوة على أنني أطمح في الانتقال لفريق آخر، أود تحقيق ذاتي، وقيادة بيراميدز نحو تحقيق البطولات، وقد وجدت في هذا الفريق ضالتي”.

ومنذ أن أتم رمضان صبحي انضمامه لصفوف بيراميدز، لم ينجح في التتويج بأي لقب محلي أو قاري، واكتفى بالمنافسة على الوصافة في بعض البطولات وآخرها كأس مصر 2022 وكذلك السوبر المحلي.

بيراميدز ينتقد طاقم الحكام

انتقد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، طاقم حكام مباراة السوبر، الذي أدار مباراة الأهلي، التي جمعت الفريقين، مساء، الجمعة، على ملعب “الجزيرة”، باستاد محمد بن زايد في الإمارات.

وقال سعيد في تصريحات  عقب المباراة: “أشكر لاعبي فريقي على أداءهم الرجولي في لقاء اليوم، جميع اللاعبين ظهروا بشكل مميز للغاية وقدموا أداء أكثر من ممتاز، وواجهنا مشكلة في إنهاء الفرص التي اتيحت لنا للتسجيل، وإذا ترجمنا الفرص التي اتيحت لنا إلى أهداف لكانت النتيجة مختلفة تماما”.

وأضاف: “اعتدنا على دعم التحكيم المحلي في كافة الأحداث، لكن في مباراة اليوم التحكيم أثر بشكل كبير على نتيجة لقاء اليوم، حيث شهدت المباراة الكثير من الأخطاء التي غيرت سير المباراة”.

وأتم: “لم يقم الحكم بحماية لاعبينا وترك لاعبي المنافس بدون إنذارات على الرغم من اعتدائهم المتعمد على لاعبي الفريق، ويبقى السؤال الأهم هل كانت تقنية الفار موجودة في المباراة أم لا”.

مقالات ذات صلة