أهداف

ضربة حسين علي.. فيديو اهداف الترجي والصفاقسي في مجموعة التتويج

فاز الصفاقسي على الترجي بفضل ضربة حسين علي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الطيب المهيري، اليوم الأربعاء 3 مايو، في إطار منافسات الجولة الخامسة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح الصفاقسي، النجم العراقي حسين علي في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول؛ لينجح المدرب حسام البدري في جلب الانتصار الأول للسي أس أس بمجموعة التتويج.

وخسر الصفاقسي خمس نقاط خلال آخر مباراتين، بعد الهزيمة (جزائيًا) ضد اتحاد بن قردان، والتعادل مع الأولمبي الباجي؛ بينما دخل الترجي اللقاء منتشيًا بتحقيق الانتصار على المتصدر النجم.

ويعد انتصار الصفاقسي على الترجي اليوم هو 30 له في تاريخ مواجهات الفريقين خلال 137 مباراة بمسابقة الدوري التونسي، بينما فاز المكشخة 61 مرة، وانتهت 46 مقابلة بالتعادل.

وبهذا الانتصار رفع الصفاقسي رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع قبل الأخير، ويفصله نقطتين عن السادس الاتحاد المنستيري الذي يواجه اتحاد بن قردان غدًا في ختام الجولة الخامسة.

ويتواجد الأولمبي الباجي في المركز الخامس برصيد 9 نقاط، ويأتي اتحاد بن قردان في المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

بينما تجمد الترجي في المركز الثالث بجدول ترتيب مجموعة التتويج وفي رصيده 11 نقطة، متساويًا مع الثاني النادي الإفريقي الذي خسر امام المتصدر فريق النجم الساحلي -15 نقطة- ضمن الجولة الحالي.

حسين علي يترجم الأفضلية

أهدر الصفاقسي فرصتين محققتين للتسجيل في ظرف دقيقة واحدة، وبالتحديد عند الدقيقة السادسة، حيث فشل إسماعيل دياكيتي في استغلال تمريرة بالخطأ إنفرد علي إثرها بالمرمى ليسدد كرة في منتصف المرمى تصدى لها بن شريفية.

تبعها محمد كانتي بفرصة بعد مهارة فردية في التخلص من مدافعي الترجي، ومن ثم سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بن شريفية بغرابة شديدة.

وأسعد العراقي حسين علي الأنصار وترجم أفضلية الصفاقسي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 14، بعد تسديدة من ضربة حرة مباشرة، ارتطمت في حائط الصد وغيرت مسارها إلى داخل مرمى بن شريفية.

وأجرى الترجي تبديل اضطراري في الدقيقة 23 بخروج محمد علي اليعقوبي ودخول رشاد العرفاوي.

وحاول الترجي تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، عبر رأسية مرياح في الدقيقة 38، ولكن دحمان تألق وحافظ على نظافة شباكه، وواصل الحارس تألقه وتصدى لكرة من بوجرين في الدقيقة 45.

وكاد الترجي يعود في النتيجة مع بداية الفصل الثاني عند الدقيقة 49، بعدما أرسل صابر بوجرين تسديدة مقوسة من خارج منطقة الجزاء على الجهة اليسرى، ارتدت من العارضة.

وبعد العودة للفار، احتسب الحكم لطفي بوكواسة ضربة جزاء للترجي في الدقيقة 55، ولكن محمد علي بن حمودة فشل في ترجمتها داخل الشباك بعد تألق الحارس دحمان.

وكان الترجي قريب من خطف التعادل في الدقيقة 90، حينما تقدم العرفاوي من الجهة اليمنى وقدم تمريرة على طبق من ذهب إلى بوجرين ولكن الأخير سدد كرة علت العارضة.

مقالات ذات صلة