الأخبار الرياضية

نتيجة لعبة العراق وجبل طارق في تحضيرات كأس العالم للشباب

اختتم منتخب العراق للشباب تحت 20 سنة تحضيراته لخوض نهائيات كأس العالم 2023 لكرة القدم، بالفوز على منتخب جبل طارق بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 3 مايو، على الملعب الفرعي لفريق نادي فالنسيا الإسباني.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم مواجهة جبل طارق عوضًا عن مواجهة منتخب إسبانيا للشباب، والتي تم إلغاؤها لطلب أصحاب الأرض إقامتها في مدينة أخرى بعيدة عن مقر إقامة أسود الرافدين بمدينة روتا.

وانطلقت بداية لعبة العراق وجبل طارق في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت بغداد؛ واحتاج شباب المنتخب العراقي 7 دقائق فقط على بداية المواجهة لأخذ الأفضلية، عبر محمد جميل.

وأحرز آشار علي رضا الهدف الثاني لمنتخب العراق تحت 20 سنة في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0؛ مع مغادرة اللاعب عبدالرزاق قاسم بعد تعرضه للإصابة.

وحاول المدرب الوطني عماد محمد لشباب أسود الرافدين، تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مواجهة جبل طارق؛ بعد تجربة الفوز شباب ريال بيتيس، بالإضافة إلى منتخبا الدومينيكان، والبرازيل اللذان يشاركان في مونديال الشباب.

وشهد افتتاح المرحلة التحضيرية للمونديال، فوز منتخب العراق على جمهورية الدومينيكان بنتيجة 1-0؛ وفي المباراة الثانية، تعادل مع شباب البرازيل 1-1، بعدما أنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة 1-0، وفاز على شباب ريال بيتيس 3-1.

ويتواجد منتخب العراق – وصيف كأس أمم آسيا تحت 20 عاماً – في المجموعة الخامسة E ببطولة كأس العالم رفقة منتخبات “تونس وأوروغواي وإنجلترا”.

وسيلعب أول مبارياته ضد أوروغواي يوم 22 مايو على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في العاصمة بيونس آيرس.

ويشارك في مونديال الشباب 24 منتخباً، بواقع 4 منتخبات في 6 مجموعات، على أن يتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف بالاضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثالث.

مقالات ذات صلة