احصائيات وأرقام

هالاند يواصل تحطيم الأرقام في البريميرليج وشيرار الضحية الجديدة

واصل مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند تحطيم الأرقام القياسية في البريميرليج وحطم الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد اليوم الأربعاء بعد أن سجل هدفه 35 هذا الموسم.

وترك الهداف النرويجي الذي سجل 51 هدفا في جميع المسابقات، سجلات التهديف لأندي كول وألان شيرر الذين سجلا 34 هدفا في موسمي 1993-1994 و1994-1995 – على الترتيب خلفه.

وحقق كل من شيرر وكول هذا الرقم القياسي في بطولات الدوري من 42 مباراة وليس 38 مثل الرقم الحالي لنجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق.

متى يتوقف هالاند عن تحطيم الأرقام القياسية؟

حطم هالاند جميع سجلات التهديف في موسمه الأول في البريميرليج ولا يزال أمامه خمس مباريات ليحقق رقمًا قياسيًا تاريخيًا آخر.

إلى أهدافه الـ 35 في البريميرليج، يجب أن نضيف الإثني عشر التي لديه في دوري أبطال أوروبا، حيث لا يزال بإمكانه لعب ثلاث مباريات أخرى، ثلاثة في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيلعب النهائي ضد مانشستر يونايتد، وواحد في كأس الرابطة.

ولا يزال لدى هالاند العديد من الأرقام القياسية للمنافسة لهذا الموسم، مثل أهداف كريستيانو رونالدو الـ 17 في نفس الموسم بدوري أبطال أوروبا، أو 5 هاتريك التي سجلها آلان شيرر في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1995.

وسجل النرويجي أربعة ثلاثيات حتى الآن (ولفرهامبتون واندرارز وكريستال بالاس ونوتنجهام فورست ومانشستر يونايتد)، ما يعني أن رقم شيرر تحت التهديد بكل تأكيد.

مقالات ذات صلة