كرة القدم الإفريقية

رئيس اللجنة القانونية بالترجي: جماهيرنا لا علاقة لها بأحداث استاد رادس

استبعد رياض التويتي رئيس اللجنة القانونية بالترجي الرياضي التونسي أن يتم يوم الجمعة المقبل النظر في أحداث الشغب التي جدت بين شوطي مباراة الترجي الرياضي التونسي وفريق شبيبة القبائل الجزائري يوم السبت الماضي بمناسبة اياب الدور ربع النهائي لكاس رابطة أبطال إفريقيا.

وقال التويتي لوكالة الأنباء التونسية، إن يوم الجمعة يصادف يوم راحة أسبوعية إدارية في مصر مستغربًا الأخبار التي راجت مؤخرًا وتوقعت انعقاد جتماع الاتحاد الافريقي لمناقشة قضية شغب جماهير الترجي يوم الجمعة القادم.

وقال التويتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء إن نادي الترجي لم تتلق أي اشعار بانعقاد اجتماع لجنة الانضباط بالكاف يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن الترجي التونسي سيجهز نفسه للدفاع عن مصالحه وذلك على ضوء تقارير الحكم والمراقب والمسؤول الأمني للمباراة المكلفين من الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وأضاف، أنه قبل صدور التقارير الرسمية المعتمدة من الكاف لا يمكنه التعليق، مشددًا على أن الصور التلفزية تؤكد مبدئيًا أن جماهير الترجي التونسي لم ترم مقذوفات ولا شماريخ من ناحيتها وأن ما تم رميه لم يكن صادرًا من جهة جمهور الترجي التونسي.

وأوضح، أن التقارير الأمنية المختصة ستحدد المسؤوليات وأن الترجي التونسي غير معني بتحديد المسؤول عن أحداث الشغب التي جدت بين شوطي المباراة، ولا كيف تم ذلك وأن الأمر ليس من مسؤولية النادي، بل هو من مشمولات الجهات المختصة، معربًا عن أسفه لما جد من أحدات شغب يوم المباراة.

يذكر ان مباراة اياب ربع نهائي رابطة أبطال افريقيا شهدت أحداث شغب في الفترة ما بين الشوطين وتسببت في تاخير انطلاق شوطها الثاني بما يناهز 40 دقيقة بعد السيطرة على الوضع داخل ملعب حمادي العقربي برادس.

وكان الترجي التونسي تعادل يوم السبت الماضي مع ضيفه فريق شبيبة القبائل بنتيجة 1-1 وضمن تاهله الى نصف النهائي رابطة ابطال افريقيا مستفيدا من فوزه ذهابا في الجزائر 1-صفر.

مقالات ذات صلة