الأخبار الرياضية

ماذا حدث في آخر مواجهة بين أرسنال وتشيلسي في البريميرليغ؟

يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية ما ستسفر عنه قمة مباريات اليوم بين أرسنال وتشيلسي على ملعب الأول الإمارات في ختام الجولة 34 من البريميرليغ.

يسعى أرسنال لاستعادة صدارة جدول الترتيب بعدما انتزعها مانشستر سيتي بشكل مؤقت بفضل الفوز على فولهام في افتتاح الجولة.

وانتصر مان سيتي على ملعب كرافن كوتيدج بنتيجة 2/1 ليعتلي المركز الأول برصيد 76 نقطة مقابل 75 نقطة لأرسنال المتراجع بشدة في الآونة الأخيرة.

ولن تكون مهمة أرسنال للفوز على تشيلسي بالسهلة، فقد يلعب فريق البلوز من أجل الكبرياء المحلي. بعد فشله في تحقيق أي فوز خلال الجولات الخمس الماضية، ومنذ وصول المدرب القديم الجديد فرانك لامبارد لتولي المهمة بشكل مؤقت.

ماذا حدث بين أرسنال وتشيلسي قبل مباراة اليوم؟

بدأت مواجهات أرسنال وتشيلسي في نوفمبر من عام 1907، عندما كان أرسنال يسمى بنادي وولويتش أرسنال نسبة لمصنع الصناعات الحربية في لندن، وانتهت بفوز تشيلسي 1/2 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى.

أما آخر مواجهة بين أرسنال وتشيلسي قبل بماراة اليوم، فقد انتهت بفوز المدفعجية بنتيجة 1-0, سجله المدافع البرازيلي غابرييل ماجاليس في الدقيقة 63، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، يوم 6 نوفمبر 2022.

ولم يفز تشيلسي أمام أرسنال منذ تاريخ 22 أغسطس 2021، عندما عاد من ملعب الإمارات بهدفين لروميلو لوكاكو وريس جيمس في الدوري.

وبعد تلك النتيجة، تقابل الفريقان في 3 مباريات فاز بهم أرسنال 4/2 و1/0 في الدوري، و0/4 في لقاء ودي بكأس فلوريدا على ملعب كامبينغ وورلد يوم 24 يوليو 2022.

وفي عموم المواجهات، فاز أرسنال 82 مرة، مقابل 66 فوز لتشيلسي، وانتهت 58 مباراة بالتعادل، وذلك في جميع المسابقات المحلية المختلفة والرسمية الودية وفي البطولات القارية.

مقالات ذات صلة